IMLebanon

طعمة: الحملات على السعودية تنم عن افلاس سياسي ونكران للجميل

nehme-tohme

اعلن عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب نعمة طعمة ان وصول الدفعة الاولى من السلاح الفرنسي للجيش ضمن الهبة السعودية، انما يؤكد بما لا يقبل الشك، على الدور السعودي الداعم للبنان وايضا يقطع دابر التأويلات والاستنتاجات الخاطئة.

معمة، وفي تصريح له، اشار الى ان المكرمة السعودية السخية للمؤسسة العسكرية تسلك طريقها الصحيح، موضحا ان عملية التسليم جاءت في اطار مؤسساتي وضمن الاعراف البروتوكولية المعتمدة، وهي دليل قاطع على كيفية تعاطي المملكة مع الدولة اللبنانية ومؤسساتها الرسمية ضمن الاطر الحكومية المتبعة.

ودعا الى وقف حفلات الزجل من قبل البعض عبر الحملات التي تستهدف السعودية والتي باتت مستهلكة وخارج التقاليد السياسية والاخلاقية، وذلك ينم عن افلاس سياسي ونكران للجميل لعلاقة تاريخية ربطت لبنان بالرياض ولم تشبها شائبة، ليأتي البعض دون وجه طائل وبشن حملات لا تعبر عن هذا التاريخ الناصع والروابط الوثيقة بين لبنان والرياض، لافتا الى الاجماع الوطني والشعبي في ادانة هذه الحملات وشجبها، يؤكد ان هذه الاستهدافات لن تؤثر في علاقة البلدين.

وتمنى طعمة ان يعي من يتعرض للرياض، ان اقتصاد لبنان واقف على قدميه بفعل تحويلات اللبنانيين من الخليج، لا سيما من السعودية.