IMLebanon

حبيب في لقاء لمنسقية القيطع العكارية: تنفيذ الطائف خط أحمر

khodor-habib

اعتبر عضو كتلة “تامستقبل” النائب خضر حبيب ان قانون السير الجديد جاء ليخفف من حوادث السير عبر ردع المخالفين، مشيرا إلى أن الغرامات في هذا القانون ليست هي الأولوية والمواطن إذا ما أبدى التزامه ببنوده فليس هناك من شيء يعرضه للغرامة.

حبيب، لقاء سياسي لكوادر منسقية عكار – القيطع في “تيار المستقبل”، أوضح أن لجنة الأشغال العامة والنقل في المجلس النيابي كانت قد عقدت اجتماعات مع الوزارات الثلاث المعنية بتطبيق القانون وهي الداخلية والأشغال العامة والنقل والإعلام من أجل تخصيص كادر من شرطة السير المدرب لتنفيذ القانون وصيانة الطرقات من جهة وإطلاق حملة إعلامية دعائية عبر محطات التلفزة المحلية تترافق مع بدء تطبيق القانون وهو ما بدأنا نشاهده على بعض القنوات.

وفي معرض رده على أسئلة المشاركين أبدى حبيب “التزام نواب “المستقبل” بطرح جميع هواجس المواطنين في عكار تجاه تطبيق قانون السير الجديد والبنى التحتية الواجب تأمينها لحسن تطبيق القانون بأقل الأضرار، مع جميع المراجع المعنية في الحكومة اللبنانية وبالأخص مع وزارة الداخلية والبلديات”.

 

إلى ذلك، أكد حبيب أنه من العار على بعض الكتل النيابية وبعد مرور قرابة السنة على الشغور الرئاسي أن تبقى البلاد من دون رئيس للجمهورية في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة لهذا الموقع حتى تنتظم الحياة الدستورية والسياسية في لبنان، منوها في الوقت عينه بما تشهده البلاد من استقرار أمني ولو بالحد الأدنى في الوقت الذي تشتعل فيه الحرائق من حولنا في المنطقة من كل حدب وصوب ولبنان جزء من المنطقة ويتأثر بكل ما يجري من أحداث من حوله.

ورأى أن “تنفيذ اتفاق الطائف هو خط أحمر لدى “تيار المستقبل” ونوابه وقيادته، ونحن متمسكون بهذا الإتفاق الى أبعد الحدود لضمان وحدة لبنان واستقراره”.