IMLebanon

حوري: لن نتهاون في دماء الشهداء ولن نقبل ان تذهب هدراً

ammar-houri-1

 

نفّذ وفد من “تيار المستقبل” يتقدمه عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري وقفة ضد قرار “المهزلة” الصادر عن المحكمة العسكرية بحق ميشال سماحة، امام ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه في وسط بيروت، حيث قرأ الفاتحة إلى روحه.

وقال حوري باسم الوفد: “جئنا اليوم لنقول للرئيس الشهيد رفيق الحريري بإسم “تيار المستقبل” لهذه الاسباب اصرينا على المحكمة لما حصل بالامس. وجئنا لنقول لـ”اللواء الشهيد البطل وسام الحسن دمك لن يذهب هدرا. ما حصل بالامس في المحكمة العسكرية مهزلة وفضيحة غير مسبوقة في تاريخ اي قضاء. لن نقبل بهذه المهزلة او ان تذهب دماء الشهداء هدراً”.

واوضح ان “محاولة اغتيال البطريرك الراعي وسماحة مفتي الشمال وعدد من الوزراء والنواب والقيام بتفجيرات في الافطارات الرمضانية كل هذه لا تستحق الا اشهر معدودة او سنوات قليلة ويذهب بعدها البلد الى المجهول؟

واكد ان “هذه جريمة كبرى ومأساة كبرى سنتابع التمييز من ناحية، ومن ناحية اخرى سنتابع التعديل القانوني وصولاً الى استرجاع كل الصلاحيات الى القضاء العادي لتعود المحكمة العسكرية متخصصة حصراً بالعسكريين”.

وجزم بـ”أننا كتيار المستقبل لن نقبل وكما قال الرئيس سعد الحريري ووزراء ونواب المستقبل وكما قال المكتب السياسي وكل منسقيات تيار المستقبل اننا لن نقبل أبداً بهذه المهزلة”، معلناً أننا “سنتابع الموضوع الى الآخر ولن نتهاون في دماء الشهداء ولن نقبل ان تذهب هدراً”.

وختم: “وسام الحسن هذا البطل الشهيد الذي جنّب البلد مأساة كبرى وجرائم كبرى يستحق منا ان نعمل من اجل الاخذ بثأره تحت سقف القانون والذهاب نحو الدولة العادلة التي تحمي كل ابنائها”.