IMLebanon

لقاء التكتل ـ التنمية والتحرير: تشديد على الشراكة

emile-rahme-ayoub-hmayed

إستكمل وفد تكتل “التغيير والإصلاح” جولته على الكتل السياسية لعرض مبادرة النائب ميشال عون الأخيرة، وإلتقى لهذه الغاية كتلة “التنمية والتحرير” في المجلس النيابي.

وبعد اللقاء، أوضح نائب التكتل آميل رحمة أنّ المبادرة ترمي الى تثبيت القواعد الميثاقية في لبنان، مؤكداً أنّ الشراكة لا تكون الا من خلال المصارحة. وأمل أن يتطلع كل الاطراف الى المبادرة، مشدّداً على أنّ الصراحة الحقيقية وحدها تبني الأوطان، ومن دونها تبقى المشاكل.

وتمنى رحمة على جميع الأطراف المعنية أن ترى أفكار ومخارج مبادرة عون، معتبراً أنّها فرصة لإعادة إنتاج الوحدة الوطنية اللبنانية الحقيقية، وقال: البعض يصر على منع التمثيل المسيحيي الحقيقي.

من جهته، تحدث النائب أيوب حميد بإسم كتلة “التنمية والتحرير” قائلاً إنّنا ننظر بإيجابية إلى مبادرة عون، وقد بحثنا مع وفد التكتل في كيفية ايجاد مخارج للمراوحة التي تضرب الوطن، وأضاف: إنّ الشراكة الحقيقية بين جميع الأطراف اللبنانية هي المخرج السليم من هذا الشغور الرئاسي القائم وهي منطلق كل حوار.

وتابع حميد: إنّ الميثاقية يجب أن تسود ممارسة وليس قولاً، ويجب أن لا يستشعر أيّ طرف لبناني بأيّ فرصة تسمح له إمّا بالتقوقع أو بالهيمنة، مشدّداً على أنّ الرئيس نبيه بري ليس بعيداً من كل ما تم التطرق بشأنه خلال اللقاء مع التكتل، وهو اولانا على استقبالهم في المجلس النيابي.