IMLebanon

اقفالات وتلف في زحلة والنبطية وعكار

ministere-de-la-sante

 

أصدرت وزارة الصحة العامة تقريرها الأسبوعي، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، عن خطوات الحملة من 21/5/2015 الى 28/5/2015 وأهمها:

اقفالات وتلف

1- بعد الكشف على مؤسسة طالب محمود حداد للمواد الغذائية في ابلح – زحلة، تبين ان لديه وصل ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فهو يحتاج لرفع البضاعة والمواد الاولية عن الارض على طبالي ووضعها داخل مستوعبات محكمة الاغلاق، حماية للانارة وترتيب البضاعة على رفوف، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية. كما وجدت لديه مواد غذائية منتهية الصلاحية فتم تلفها وهي: 16 مكعب ماجي، 20 ليتر خل، 1 ليتر دبس رمان، 0.5 ماء الورد، 48 علبة هولز، 48 علكة Trident، 20 علبة علكة و57 كلغ طحين .

2- بعد الكشف على مطعم البركة في علي النهري – زحلة، تبين انه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية غير متوفرة، فهو يحتاج لحماية للانارة، منخل على الفتحات، وضع تواريخ على بعض الانواع من البضاعة، وضع الثوم والدجاج في اواني ستانلس ستيل، دهن الفرن والطاولات، وصل المدخنة الى الخارج، وضع سقف للحمام وقاطع هواء، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية. كما وجد لديه مواد غذائية منتهية الصلاحية فتم تلفها وهي: 0.5 كلغ جبنة، 4.5 كلغ حبة البركة و4 كلغ سمسم.

3- بعد الكشف على مطعم كرم الضيافة لصاحبه السوري محمد عمر البشاش في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يستوفي ادنى الشروط الصحية ولا يوجد شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد، يقوم بتخزين الدجاج بصناديق خضار مفتوحة، كميات كبيرة من البهارات من دون تواريخ ومخزنة بطريقة سيئة، وضع البطاطا المقشرة والمقطعة في نفس البراد مع الدجاج النيء ومن دون غطاء، كعب البراد مفتوح وفي داخله اوساخ، لا حماية لانارة المطعم، لا وجود منخل على الشبابيك، الاواني داخل الحمام هي نفسها لتخزين المأكولات، الطاولات في المطبخ صدئة، لا يوجد تواريخ على اواني الكبيس وحاويات النفايات دون اغطية. بناء على ما تقدم، تم اقفال المطعم بالشمع الاحمر لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة وتم تلف جميع المواد الغذائية التي لا تحوي تواريخ صلاحية وهي:

– 4.5 كمون، 3 كلغ بهار شاورما، 600 غ فليفلة حرة، 2 كلغ و700 غ قرفة مطحونة، 1 كلغ و100 غ فلفل اسود، 9 كلغ كربونة، 1.5 قرنفل، 4.5 قرفة ناعمة، 5 كلغ كاري، 2.25 كلغ زنجبيل مطحون، 1 كلغ و800 غ كزبرة يابسة، 2 كلغ هال، 2 كلغ و30 غ حامض الليون

– 6.5 كلغ ثوم مصنع، 3 كلغ حمص مطحون، 1 كلغ عجينة فلافل

– 12 كلغ دجاج، 2 كلغ شاورما

– 2 كلغ بطاطا مقشرة ومقطعة

4- بعد الكشف على ملحمة السوري عبد اللطيف دوالبي في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولباس خاص بالعمل، الشروط الصحية متوفر بعضها والجزء الاكبر غير متوفر فمساحة الملحمة اقل من 10 م2، النظافة العامة غير متوفرة وتباع اللحوم مع الدجاج داخل البرادات ودون تواريخ عليها وبعض المعدات المستعملة ليست ستانلس ستيل لذلك تم اقفال الملحمة.

5- بعد الكشف على ملحمة احسان محي الدين في قب الياس – زحلة، تم تلف 28 كلغ لحوم مثلجة ومذوبة عنوة، 42 كلغ لحوم منها 5 كلغ مع عظامها و9 كلغ و300 غ لحمة مفرومة مع دهن.

6- بعد الكشف على ملحمة مجد لبنان في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل، الشروط الصحية متوفر بعضها والجزء الآخر غير متوفر، النظافة العامة غير متوفرة، لا يوجد مناخل على الشبابيك، البرادات غير نظيفة، واللحوم في داخلها مجلدة ومبردة محفوظة بدرجة حرارة غير مطابقة، وبعض اللحوم لها رائحة، مما استدعى تلفها على الفور لذلك تم تحرير محضر ضبط واقفال الملحمة لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

7- بعد الكشف على ملحمة السوري محمد يوسف المغربي والمستأجرة من السيد عامر محمود دني في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ولا تستوفي الشروط الصحية والفنية، البراد غير نظيف، ولا يوجد ميزان حرارة وتنبعث منه رائحة كريهة، لا يوجد قاطع هواء، فتم اقفال الملحمة بالشمع الاحمرو تلف 35 كلغ لحوم فاسدة ذات روائح كريهة.

8- بعد الكشف على مسلخ عماد البنوت في العبدة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي شروط النظافة العامة، المعدات من البلاستيك القديم، الحمام غير ملائم، البرادات غير ملائمة، المحل غير مبرد ولا معزول عن الخارج، والدجاج الحي مع المذبوح في غرفة واحدة، فتم اقفاله بالشمع الاحمر وتسكير الزريبة لحين تسوية اوضاعه.

9- بعد الكشف على مملكة كوكو تشيكن (مسلخ دجاج) لصاحبه يوسف رفعت نصر في العبدة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، البرادات مزرية، الحمامات غير ملائمة، الارض وسخة والمياه تصرف بطريقة عشوائية، المحل غير معزول وغير مبرد، فتم اقفاله بالشمع الاحمر لحين تسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

10- بعد الكشف على مسلخ عوض لبيع الدجاج والطيور الحية لصاحبه علي احمد سعيد في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، المجاري الصحية مفتوحة، رواسب الدجاج المذبوح في البرادات، وجود البيض بكميات كبيرة دون تواريخ، الحمامات غير ملائمة، البرادات غير منظمة وغير نظيفة، الدجاج الحي مع المذبوح والمحل غير معزول عن الزريبة، فتم تلف البضاعة واقفاله بالشمع الاحمر لحين تسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

11- بعد الكشف على ملحمة ومطعم مصطفى قاسم العجمي في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، النظافة غير متوفرة، الحمامات غير ملائمة، الواح خشبية، الشناكل غير صالحة، المحل غير معزول عن الخارج وغير مبرد والبرادات غير نظيفة، فتم تلف المواد الغذائية الموجودة في البرادات واقفاله بالشمع الاحمر والتوقيف عن العمل لحين تسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

12- بعد الكشف على ملحمة ومطعم الصفدي لصاحبهما احمد حسين عرابي في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، هناك زريبة للحيوانات ملاصقة للمحل، الملحمة غير معزولة عن مكان الذبح وعن الزريبة، الالواح خشبية، روائح كريهة والذبح امام المحل، فتم اقفال المحل والزريبة والمطعم بالشمع الاحمر تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

13- بعد الكشف على مسلخ وملحمة الرحمة لصاحبهما محمود عبد الرزاق وهبة في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ولا تستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، الطبالي المستعملة خشبية، الشناكل مليئة بالصدأ، اللحمة معلقة خارج الملحمة، التدخين داخل المحلمة. اما المسلخ فلا يستوفي ادنى الشروط الصحية، لا وجود لطبيب بيطري لفحص اللحوم، المعدات غير نظيفة، ولا يوجد عازل للمحل وغير مبرد، فتم اقفال المسلخ بالشمع الاحمر وايقاف العمل في الملحمة لحين تسوية الوضع.

14- بعد الكشف على ملحمة الشعب لصاحبها احمد سليم سرحان في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ولا تستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، البرادات قديمة وغير صالحة، الطبالي خشبية، الشناكل صدئة، البهارات موضوعة بشكل عشوائي في اكياس نايلون، لا يوجد عازل للمحل وهو غير مبرد ولا يوجد حمامات، فتم تلف البضائع الموجودة في البرادات واقفالها بالشمع الاحمر لحين تسوية اوضاعه وازالة الزريبة من مكانها نهائيا.

15- بعد الكشف على ملحمة غزل لصاحبها محمود خليل في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ولا تستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، الزريبة بجانب المحل والذبح امام الملحمة، لا يوجد عازل للمحل وهو غير مبرد، المياه المستعملة تتسرب في الطرقات، الالواح خشبية والحمامات غير ملائمة وغير نظيفة والشناكل مهترئة، فتم اقفال الزريبة والمحلمة بالشمع الاحمر لحين تسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

16- بعد الكشف على ملحمة ابو ربيع بركات في المحمرة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ولا تستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، البرادات غير نظيفة، الطبالي خشبية، الشناكل مهترئة، لا يوجد عازل للمحل وهو غير مبرد الحمامات غير ملائمة (لا ابواب لها)، الزريبة داخل المحل والذبح امام الملحمة، الماكينات غير نظيفة، فتم اقفالها الزريبة نهائيا ووقف العمل في الملحمة لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

17- بعد الكشف على فروج علي جاجية – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، ولا يستوفي ادنى الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد والبرادات بحالة سيئة، فتم اقفاله بالشمع الاحمر وتلف الدجاج والبراميل المستعملة لحفظ الدجاج.

18- بعد الكشف على فروج اسد الحاج حسن في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، النظافة غير متوفرة، الحمامات غير ملائمة المحل غير معزول وغير مبرد والبرادات غير نظيفة، لا عزل للدجاج الحي عن الدجاج المذبوح، يوجد فحم داخل المحل، وهنا متخت يحتوي على معدات المفروض ازالتها. بناء على ذلك، تم اقفال المحل مع وقف العمل لمدة اسبوعين لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

19- بعد الكشف على محل لبيع “الكروش” لقيصر قاسم في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، المعدات من البلاستيك غير الصالح للاكل والمحل غير معزول، فتم اقفال المحل وتلف البضائع لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

20- بعد الكشف على محل لبيع الدجاج لاحمد الكسار في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، البرادات قديمة، وهو غير مبرد والمياه المستعملة على الطرقات، فتم تلف البضائع واقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

21- بعد الكشف على مطعم واستراحة الاخلاص (ملحمة + مطعم + زريبة) في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، الالواح خشبية، الشناكل صدئة، لا مكان لغسل اليدين، الذبح داخل المحل، غرفة التحضير غير معزولة عن الخارج، مجاري المياه مفتوحة والمياه المبتذلة تصرف بطريقة عشوائية، فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة وضرورة فصل الاماكن عن بعضها.

22- بعد الكشف على فروج محمد المصري في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الحمامات غير ملائمة، البرادات وسخة ولا مصافي مناسبة للمياه المستعملة، فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

23- بعد الكشف على ملحمة غسان شندين خويلد في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الحمامات غير ملائمة، البرادات مهترئة والالواح خشبية، فتم اقفالها لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة وتلف البضائع الموجودة.

24- بعد الكشف على مسلخ دجاج احمد الشاويش في عكار، تبين انه لا يوجد تراخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الدجاج الحي مع المذبوح، الحمامات غير ملائمة، المياه المستعملة مصروفة بطريقة سيئة، فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة وفصل الزريبة عن مكان الذبح.

25- بعد الكشف على مسلخ محمد ظرافة للدجاج في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الدجاج الحي مع المذبوح، الحمامات غير ملائمة، لا وجود للسلامة العامة ووجود البيض بدون تواريخ فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

26- بعد الكشف على مسلخ دجاج لشادي احمد احمد في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الدجاج الحي مع المذبوح، الحمامات غير ملائمة، الذبح على الارض والمياه المستعملة تصرف بطريقة سيئة ووجود البيض بدون تواريخ فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

27- بعد الكشف على مسلخ دجاج لمصطفى صباح في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء ولا يستوفي الشروط الصحية فالنظافة معدومة، لا عازل للمحل ولا تبريد، الدجاج الحي مع المذبوح، الحمامات غير ملائمة، الذبح على الارض، والمياه المستعملة تصرف بطريقة سيئة، ووجود معدات داخل المحل لاستعمالات خارجة عن نطاق المحل، فتم اقفاله لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

28- بعد الكشف على مؤسسة خالد علي في عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة بشكل كلي، الاواني والارض والجدران سيئة، لا يوجد واجهة للمحل، فتم تحرير محضر ضبط بحقه، وتلف 200 كلغ كبيس والبراميل البلاستيكية المنتهية الصلاحية، وتم اقفاله بالشمع الاحمر.

29- بعد الكشف على مسلخ نادر صلاح في برقايل الطريق العام – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة بشكل كلي، الاواني والارض والجدران سيئة، وجود خضار ضمن المسلخ، فتم تحرير محضر ضبط بحقه واقفاله بالشمع الاحمر.

30- بعد الكشف على مطعم وفروج Agha Chiken لعبد الحكيم الآغا – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة، وضع التبريد سيء وتم تلف حوالي 100 كلغ كبيس (لفت، حر) وتلفت البراميل المستعملة وتم تحرير محضر ضبط بحقه.

31- بعد الكشف على ملحمة ومشاوي السيد في كفرصير – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة، فتم تلف 2 كلغ لحوم فاسدة وتوجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة تحت طائلة الاقفال في حال لم يتجاوب ويلتزم بالانذار.

32- بعد الكشف على ملحمة ابو احمد في كفرصير – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويوجد لباس موحد، النظافة العامة مقبولة ولكن هناك اهمال في مراقبة نوعية اللحوم الموجودة في البراد فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة وتلف 3 كلغ من اللحمة المفرومة واخذ عينة مقانق ولحمة مفرومة.

انذارات خطية

1- بعد الكشف على ملحمة الغفري لسامي الغفري والسيد المستثمر فارس جقمرة في برج حمود، تبين انه لا يوجد ترخيص والشروط الصحية غير مؤمنة كما يجب، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية واخذ عينات من اللحوم لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة. وبعد انتهاء مهلة الانذار تبين انه لم يقم بتسوية اوضاعه فتم تحرير محضر ضبط بحقهم ونقترح باقفال الملحمة لعدم استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

2- بعد الكشف على ملحمة العز لياسر جقمرة في برج حمود، تبين انه لا يوجد ترخيص والشروط الصحية غير مؤمنة كما يجب فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية واخذ عينات من اللحوم لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة. وبعد انتهاء مهلة الانذار، تبين انه لم يقم بتسوية اوضاعه فتم تحرير محضر ضبط بحقهم ونقترح باقفال الملحمة لعدم استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

3- بعد الكشف على ملحمة ابو فادي في زحلة – البقاع، تبين انه يوجد ترخيص وشهادة صحية ويوجد عامل واحد صاحب الملحمة ويرتدي لباس خاص بالعمل والشروط الصحية غير مكتملة كما يجب، فعليه تغيير لوح الخشب، حاوية النفايات، ووضع اشارة ممنوع التدخين، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

4- بعد الكشف على ملحمة شكر في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادة الصحية موجودة، ويوجد عامل واحد صاحب الملحمة ويرتدي لباس خاص بالعمل، والشروط الصحية متوفر منها الجزء الاكبر، فعليه تغيير الشناغل الى ستانلس ستيل، ووضع اشارة ممنوع التدخين، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

5- بعد الكشف على ملحمة ابو ركان في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية، ولباس خاص بالعمل، والشروط الصحية والنظافة العامة متوفرة، وعليه وضع منخل على الشبابيك وقاطع هواء، وتبديل حاويات النفايات، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

 

6- بعد الكشف على ملحمة عبودي عبدالله خليل عبد المولى في قب الياس – زحلة، تبين انه يملك ترخيص ويوجد شهادات صحية، ولباس خاص بالعمل، والشروط الصحية والنظافة العامة متوفرة، عليه وضع قاطع هواء، وتبديل حاويات النفايات، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

7- بعد الكشف على مطعم وكافيه الارز لصاحبه نزار الشوباصي في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية، ولا لباس موحد، والشروط الصحية والفنية والنظافة العامة غير متوفرة، فالمطعم غير نظيف والبرادات غير مقسمة بشكل صحيح، لا يوجد تواريخ على البضاعة المستعملة، الانارة غير محمية واطفائيات الحريق قديمة ودون تاريخ، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

8- بعد الكشف على ملحمة سمير نور الدين في كفررمان الطريق العام – النبطية، تبين انه يملك وصل بالتصريح من البلدية والشهادات الصحية منتهية الصلاحية، واللباس الموحد جزئي، الجدران نظيفة، والبرادات واسعة ونظيفة وتبرديها جيد ولكن يتم الذبح امام الملحمة، فتم توجيه انذار خطي له لعدم الذبح امام الملحمة وتم اخذ عينات من اللحوم لفحصها.

9- بعد الكشف على محل لبيع الدجاج لمحمود محمد في عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيء، النظافة معدومة، الحمامات غير متوفرة، المحل غير معزول وغير مبرد والبرادات غير ملائمة، لا عزل للدجاج الحي عن الدجاج المذبوح والمياه المستعملة تصرف بطريقة عشوائية، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية.

10- بعد الكشف على محل عادل عبد السلام ابراهيم في عكار – الطريق العام، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة بشكل كلي، الاواني والارض والجدران سيئة، وضع التبريد سيء ووجود حشرات على اللحوم في المحل، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

11- بعد الكشف على محل محمد حسين طعان في برج العرب – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة بشكل كلي، الاواني والارض والجدران سيئة، وضع التبريد سيء والاواني يتآكلها الصدأ، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

12- بعد الكشف على ملحمة ساهر لساهر عادل ابراهيم عند مفرق بارزلة – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، البرادات سيئة والشيش طاووق داخل البرادات بدون تاريخ وبدون مصدر، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

13- بعد الكشف على مسلخ دجاج لاحمد الشيخ في عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، الاواني والارض والجدران سيئة، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

14- بعد الكشف على ملحمة ابو حسن لمحمود محمد عبدالله – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي شروط النظافة العامة بشكل كلي، الاواني والارض والجدران سيئة، وضع التبريد سيء فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

15- بعد الكشف على مطعم فروج البنوت لاديب ابراهيم البنوت في منيارة – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، الشناكل يتآكلها الصدأ، والمياه التي تستعمل لغسل الدجاج هي عبارة عن نبريش مياه من خارج المحل بدون سكر، ويوجد قن دجاج بجانب المحل فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

16- بعد الكشف على مطعم بكار تشيكن لخالد محمود بكار في عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، لا يوجد شبك على النوافذ ويوجد صراصير في المحل والتبريد سيء، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

17- بعد الكشف على مسلخ فروج الآمانة لماهر عبد القادر حداد في عرقا – عكار، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية والنظافة العامة، الشناكل يجب تغييرها الى الستانلس ستيل، فتم تحرير محضر ضبط بحقه.

18- بعد الكشف على مطعم واستراحة بيت جدي لنبيل حمدان في علمان – الشوف، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية موجودة والنظافة الشخصية مؤمنة، الشروط الصحية جيدة، لا يوجد واجهة للسناك فتم توجيه انذار خطي له لتسوية وضعه.

19- بعد الكشف على فرن ابراهيم غانم في علمان – الشوف، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية موجودة والنظافة الشخصية مؤمنة، الشروط الصحية جيدة، لا يوجد واجهة للسناك، فتم توجيه انذار خطي له لتأمين بعض الشروط المفروضة كتأمين حاوية نفايات مع غطاء ووضع مطافئ للحريق.

20- بعد الكشف على ماركت الغدير في ابلح – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها، والغير متوفر تواريخ على بعض المنتجات وحماية للانارة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه.

21- بعد الكشف على مؤسسة الجرد لبيع الفروج والاسماك المثلجة والمبردة في علي النهري – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير مكتملة، فالغير متوفر تواريخ على بعض المنتجات وحماية للانارة وضع الدجاج في الستانلس ستيل في البراد او في قاطع هواء او باب منخل، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه.

22- بعد الكشف على مطعم فروج العبدالله للسيد علي حمية في برجا – الشوف، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز والنظافة الشخصية مؤمنة والشروط الصحية غير مكتملة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتأمين بعض الشروط المفروضة.

23- بعد الكشف على ملحمة ومشاوي الكرم في كفرصير – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، يلزمه صيانة داخل الملحمة وتنظيف الحمام، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة واخذ عينات من اللحوم لفحصها.

24- بعد الكشف على محل لبيع الدجاج لابراهيم ريحان في كفرصير – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية يحتاج لدهن مكان تحضير الدجاج بمادة عازلة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

25- بعد الكشف على فرن معجنات بربر باشا لربيع طانيوس جرجورة في عين الدلب الشارع العام – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال جيد الشروط الصحية متوفرة جزئيا، الصالة وسط، الحمام يحتاج لشفاط وانارة وتنظيف المستودع وعدم وضع الشوائب على مطلع الدرج وتم تحرير محضر ضبط لوجود مواد منتهية الصلاحية (جونبون + مرتديلا) حوالي 5 كلغ، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

26- بعد الكشف على صاج ايام زمان للسيدة ميرفت حرب في عين الدلب – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز، الارض والجدران مبلطة والمنخل على النوافذ جزئي والنظافة وسط، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة كفصل الاقسام عن بعضها وتركيب باب على مطلع الدرج.