IMLebanon

الحريري: قدر السعودية ان تواجه الاٍرهاب بكل اشكاله وتنظيماته

saad-hariri

 

 

رأى الرئيس سعد الحريري أن قدر السعودية ان تواجه الاٍرهاب بكل اشكاله وتنظيماته وكياناته الفكرية والأمنية، وقال: “إن قدر السعودية ان تدفع مرة جديدة ضريبة الحملة على الفكر الضال ورفض الانجرار الى الفتنة التي تعمل لها دول وأدوات ومنظمات، وتريد للبلدان العربية والإسلامية ان تغرق في حرائقها”.

الحريري، وفي بيان، رأى أن قدر المملكة ان تبقى قبلة الدفاع عن القيم النبيلة للإسلام وان تتصدى للخطر الذي يجتاح العالم زوراً باسم الاسلام والمسلمين.

وأضاف: “الانفجار الذي استهدف مسجد العنود في مدينة الدمام، هو عمل خسيس لا غرض منه ولا غاية سوى النفخ في رماد الفتنة واستدعاء الوباء المذهبي الذي تحركه جهات معلومة الى الداخل السعودي، في محاولة دنيئة لإثارة الغرائز المذهبية بين ابناء المملكة”.

وقال الحريري: “لن يكون هناك من رد مسؤول ورادع على مثل هذه الجرائم الإرهابية، افضل من الرسالة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الى ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز، بعد الانفجار الذي استهدف بلدة القديح في القطيف، وهي الرسالة التي تحدد خطوط المواجهة مع الاٍرهاب والساكتين عنه والمتعاطفين معه، وتضع وحدة النسيج الوطني السعودي وحمايته من اي تهديد، في اولوية الاهتمامات التي ترعاها الدولة”.

واشار الى أن “داعش يعتقد ان الرد على التدخل الإيراني في الشؤون العربية، يكون بالانتقام من ابناء الطائفة الشيعية في المملكة او لبنان او العراق او سواها، وهو تفكير اسود لا يمت الى قيم الاسلام والعروبة بصلة، بل هو الوجه القبيح الآخر للجرائم التي ترتكب في سوريا وغيرها، ويندرج في سياق المخطط المجنون لجعل الفتنة المذهبية بين المسلمين، القاعدة التي تتحرك فيها ساحات الصراع السياسي”.

وختم الحريري: “لكن السعودية ستبقى بخير، وهي قادرة، بإذن الله بوحدة ابنائها وحكمة خادم الحرمين وارادة ولي العهد وولي ولي العهد، قادرة على التصدي للمحنة ووأد الفتنة في مهدها، مهما حاول داعش او سواه الى ذلك سبيلاً.

انني اذ اتوجه من خادم الحرمين الشريفين بأحر التعازي للضحايا التي سقطت في الانفجار، اسأل الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الشهداء برحمته وان يمن على الجرحى بالشفاء والسلامة، وان يحمي السعودية وشعبها من كل شر”.