IMLebanon

حوري: “حزب الله” وحليفه “التيار” يلجآن إلى “غنجة” لا أكثر

amar-houry

استبعد عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري التصعيد داخل مجلس الوزراء، مشددا على أن الجميع بمن فيهم “حزب الله” بحاجة إلى استمرار الحكومة، وقال: “إن “حزب الله” وحليفه التيار الوطني الحر يلجآن إلى “غنجة” لا أكثر، ولن يذهبا بعيدا إلى حد الاستقالة من الحكومة”.

حوري، وفي حديث الى اذاعة “الفجر”، أوضح أن الحكومة كلفت الجيش بمتابعة موضوع جرود عرسال، معتبرا أن إثارة الملف من جديد هو مجرد إطلاق قنابل دخانية، مؤكدا أن الجيش وحده من يتخذ القرارات المناسبة في التوقيت المناسب، وأنه ليس من مسؤولية الآخرين أن ينصبوا أنفسهم خبراء عسكريين لفرض أجندتهم.

واعتبر أن الإعلان عن معركة جرود عرسال من قبل “حزب الله” في حال كان رسالة إلى رئيس الحكومة تمام سلام فهو رسالة خاطئة، مذكرا بأن الحكومة وأكثرية اللبنانيين يدعمون الجيش ويرفضون أي أمن بديل، معتبرا أن الضغط عبر هذه الوسيلة على الحكومة هو هروب الى الأمام من قبل حزب الله ما يعني أنه في مكان لا يحسد عليه في المستنقع السوري.

وأشار الى أن ملف التعيينات الأمنية سيطرح على مجلس الوزراء وإذا لم يتمكن من الوصول إلى التعيين فالتمديد حتما هو الخيار الوحيد، مرجحا أن يصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق قرارا بالتمديد لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص في حال فشل تعيين مديرعام جديد، لافتا إلى عدم وجود سبب لإصدار التعيينات دفعة واحدة.

وأشاد بموقف رئيس جلس النواب نبيه بري معتبرا أنه موقف رجل دولة وموقف مسؤول يغلب المصلحة الوطنية بعيدا عن النوايا والرسائل المضمرة.

وأكد أن تيار “المستقبل” تابع باهتمام لقاء رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، مرحبا بورقة إعلان النوايا ولا سيما أنها تمسكت بالطائف والدستور وسلطة الدولة وضبط الحدود بالاتجاهين والعيش المشترك.