IMLebanon

وفد “القوات” من بكفيا: منصب رئاسة الجمهورية يخص جميع اللبنانيين

lf-in-bekfayya

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا أنّ “ورقة النوايا قاربت مواصفات رئيس الجمهورية المقبل، لكنّ منصب رئاسة الجمهورية يخص جميع اللبنانيين وليس فقط الحزبين”، لافتاً الى انّ “القوات اللبنانية” لم تقصر في حضور جلسات الانتخاب والتقدم بالمبادرات التي من شأنها تسهيل إنتخاب رئيس للجمهورية”.

كلام زهرا جاء عقب زيارة وفد من قيادة “القوات اللبنانية” برئاسته، الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا من أجل تسليمه نسخة عن “اعلان النوايا” الذي جرى التفاهم عليه بين العماد ميشال عون ورئيس حزب “القوات” سمير جعجع، حيث قال: “تشرفنا بزيارة الرئيس الجميّل بتكليف من جعجع وقدمنا له نسخة عن اعلان النوايا بين “القوات” و”التيار الوطني الحرّ”. كما ناقشنا الهواجس المشتركة ونحن على تواصل دائم مع حزب “الكتائب”، ونضالنا مشترك في القضايا الوطنية وفي مشروع إعادة تكوين السلطة بدءاً بإنتخاب رئيس الجمهورية”.

واضاف: “انّ الرئيس الجميّل يشجع ويحسّ على كل خطوة تصالحية وتفاهمية بين المسيحيين واللبنانيين، ولاحظنا معاً ان ما ينقصنا هو إنتاج رئيس للجمهورية يكون ناظماً للمؤسسات الدستورية خاصة في ضوء المخاطر الكبرى التي تحيط بلبنان”.

وختم زهرا: “انّ اعلان النوايا طرح المسائل السيادية ومرجعية الدولة ومسألة التمثيل الصحيح في قانون الانتخاب”.