IMLebanon

المجلس الشرعي الاسلامي يرحّب بقرار الحكومة بشأن عرسال

 

islamic-council

عقد المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى جلسة برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في مقره بدار الفتوى، استهلها بالترحيب بأعضاء المجلس الذي إكتمل تكوينه القانوني مفتتحا مرحلة جديدة من مهماته الشرعية والإدارية والإنمائية، بعد إكتمال إنتخابات المجالس الإدارية في كافة دوائر الأوقاف في المناطق اللبنانية.

وأكد دريان وجوب متابعة المجلس رسالته الإنمائية والدينية والتوجيهية عبر لجانه التي اكتمل انتخابها في هذه الجلسة وعددها سبع لجان متخصصة بالشؤون القضائية والتشريعية والوقفية والتربوية والتعليمية بالالتزام بالشريعة، وأصدر على أثرها بيانا تلاه نائب رئيس المجلس الدكتور عمر مسقاوي قال فيه:

“أولا، اعتبر المجلس أن القمة الإسلامية التي التأمت بدعوة من مفتي الجمهورية تسهم في دعم الأجواء الإيجابية للوصول إلى مخارج وحلول في تفعيل عمل مؤسسات الدولة والتصدي للمشكلات الوطنية.

ثانيا، ناقش المجلس مسألة الأوضاع الجارية في بلدة عرسال وجوارها ورحب بقرار مجلس الوزراء بأن يعهد إلى الجيش اللبناني وقوى الأمن بحماية البلدة وسكانها والحيلولة دون التعرض لأمنها وحياتها الطبيعية بمن فيها من الإخوة السوريين.

ثالثا، اسف المجلس لمضي عام دون انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، مما أدى إلى تعطيل أعمال المجلس النيابي ووضع الحكومة أمام عراقيل دستورية كثيرة تحول دون تصديها لمهامها الوطنية في خدمة الحياة اليومية للمواطنين وتعطيل سائر الفرص المؤدية إلى حل المشكلات التي هي لا تزال حتى الآن معلقة نظرا لغياب مرجعية رئاسة الجمهورية.

رابعا، يقدم المجلس الشرعي تهنئته للمسلمين واللبنانيين جميعا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على لبنان وسائر البلاد بالخير واليمن والبركات”.