IMLebanon

مكاري: التحاور ما بين اللبنانيين ضرورة دائمة

farid-makary-bishop-elias-awde

شدّد نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري على أنّ “موضوع التحاور ما بين اللبنانيين هو ضرورة دائمة وإذا لم يتحاور الأطراف اللبنانيون مع بعضهم، فمع من يتحاورون”؟ لافتاً الى أنّ “الحوار الذي حصل ما بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” قد أعطى نتائج ما تزال ورقية، إنّما لها معان جيدة تتعلَّق بالتوافق المسيحي، ونتمنى أن تمتد هذه الحوارات إلى جميع الأطراف اللبنانية الأخرى”.

مكاري، وبعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، قال: “في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حيث لا رئيس للجمهورية، بالإضافة إلى مجلس وزراء معطل ومجلس نواب مغيب، الإستلهام من سيدنا المطران عودة يصبح ضرورة، وهو ضرورة في كل وقت خصوصا في الظروف الحالية. سيدنا صوت الإعتدال الذي نحتاج إليه في مرحلة التطرف. المطران عودة صوت الحكمة والوطنية الدائم الذي نحتاج إليه في مرحلة يورطنا فيها البعض في حروب الآخرين. اليوم نحن بحاجة إلى الكثير من الإعتدال والكثير من الحكمة والكثير من العقل لنتخطى هذه الظروف الصعبة. ونتمنى على الجميع أن يتفهم هذا الموضوع وأن يكون على نفس المدى الذي نحن نفكر فيه ونريده لهذا الوطن”.

وأضاف: “من هذه المطرانية، مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت، أود أن أعزي الطائفة الدرزية بضحايا المجزرة التي أصابت إخواننا الدروز في إدلب في سوريا. الجميع يحاول إدخال الجميع في مواضيع الإرهاب التي هي خطر على كل لبنان وعلى كل المنطقة. نتمنى أن تبقى بعيدة عن أراضينا لأننا في لبنان نحن مع الإعتدال ومع التعايش ومع أن يعيش جميع الأطراف في هذا البلد بمحبة ومودة. لكن رغم وجود هذا الإرهاب نحن لسنا خائفين لأنّ لدينا جيش وهذا الجيش يعمل لمصلحة الوطن ولدينا قوى أمنية تعمل بنفس الروحية وهم موجودون في كل لبنان، في عرسال ضمن البلدة وفي جرودها، ونريدهم أن يكونوا موجودين في جميع الأراضي اللبنانية وأن يكونوا الوحيدين للدفاع عن أهل هذا الوطن”.