IMLebanon

قبيسي: كل عمل يعطل دور الدولة ومؤسساتها يستدعي الفتنة

Hani-kobaissi

 

 

إعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي أن لبنان يحب أن يكون بعيدا جدا عما يحاك و يدبر لأن ما ترجمتم من جهاد وتضحية في سبيل بقاء هذا الوطن، وقال: “نحن اليوم احوج ما نكون في الحفاظ على كل مؤسسات الدولة لأنها هي الحاضن في الحفاظ لكل طوائف لبنان وهي الحاضن لكل احزاب لبنان ولكل التيارات السياسية في”.

قبيسي، وخلال إحتفال في باحة ثانوية الغازية الرسمية، أضاف: “لا نقبل التعطيل لأي مؤسسة كانت على مستوى الدولة وتركيبتها أو على مستوى رئاسة الجمهورية أو رئاسة الحكومة أو تعطيل عمل مجلس النواب وكل عمل يعطل دور الدولة ومؤسساتها يستدعي الفتنة الى ديارنا الى بلدنا، وهذا الامر لعل الكثيرين يخططون له سنبقى حرصاء مع قيادتنا مع الاخ دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري ليبقى هذا الوطن بخير ولتبقى مؤسسات الدولة تعمل وتسهر وتوفر الغطاء السياسي للجيش”.

وتابع: “نرفض تعطيل الحكومة ومجلس النواب وتأخير انتخابات رئاسة الجمهورية أو عدم العمل لانجاز هذا الاستحقاق، وهذا الامر في حاجة الى تضافر كل الجهود على مساحة الوطن لان ما يجري على مساحة هذه المنطقة يؤثر على لبنان بتداعياته السياسية ان كانت اقليمية او دولية ومساحة لبنان لا تحتاج الى خلافات داخلية. نؤكد لغة الرئيس بري بالدعوة الى حل الخلاف بالحوار”.

ودعا قبيسي “كل مخلص الى العمل على الحفاظ على مؤسسات الولة مهما كانت الاسباب والاختلافات ففي كل بلد هناك معارضة وموالاة ونحن نقول في لبنان هناك خلافات سياسية لعلنا نتناسى بعض الخلافات لنحافظ على المؤسسات والدولة ليبقى هذا الوطن بخير”.