IMLebanon

أحمد الحريري: لا نريد المزيد من بيوت العزاء في لبنان

ahmad-al-hariri-new-22

شدّد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري على “ضرورة أن تكون المؤسسات الأمنية، والجيش اللبناني تحديداً، بمثابة خط أحمر، على الرغم من وجود بعض التجاوزات التي يمكن معالجتها بعيدا عن الصراخ”، محذراً من “تكرار سيناريو سوريا والعراق في لبنان، وتحديدا ما حصل من انهيار للجيش العراقي عند احتلال العراق، وما حدث في سوريا ما إن دخل الجيش السوري طرفا في الصراع”.

الحريري، وخلال إفطار رمضاني في مستهل زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، قال: “علينا التمسك بثوابتنا وقيمنا في هذه المرحلة الصعبة، فلنتذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري لو كان مكاننا ماذا كان ليفعل؟ إذا لم نفكر كما كان الرئيس الشهيد يفكر فلماذا نكمل مسيرته؟ نحن نكمل مسيرته حتى نوصل البلد إلى بر الأمان في أصعب مرحلة تمر فيها الأمة العربية جمعاء وليس فقط في لبنان. وحتى اليوم الوضع في لبنان أفضل من البلدان المجاورة التي نشهد ما يحدث فيها بعد الثورات”.

وأضاف: “علينا التروي في هذه الفترة. نحن في “تيار المستقبل” نرى أن من لا يتوافق مع موقفنا سيأتي اليوم الذي يقتنع فيه بأن موقفنا هو الأصح. ما نقوم به هو لمصلحة جميع اللبنانيين، والهدف اننا لا نريد المزيد من بيوت العزاء في المناطق اللبنانية، بل نريد المحافظة على هؤلاء الشباب من أجل المستقبل”.