IMLebanon

جعجع: “الحكومة الالكترونية” تقلص الفساد

samir-geagea-new-1

 

أسف رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لأنّ لبنان منارة الشرق ولم يتوصل كدول العالم المتقدمة الى إجراء المعاملات الرسمية إلكترونيًا، ما يوفر على الدولة والمواطن كلفة ووقتًا ويبسّط المعاملات، لافتًا الى أنّ الحكومة الالكترونية تقلص الاحتكاك بين المواطن والدولة والسماسرة ما يخفف عمليات الفساد، كما تخفف عن كاهل الدولة من خلال تقديم الخدمات وتحسّن إنتاجية المواطن من خلال تقليص الوقت والتنقلات وتحقق الانماء المتوازن، مضيفًا أنّ “الحكومة الإلكترونية يستفيد منها كل الناس حتى فريق “8 آذار” فهي تسدّ ثغرة كبيرة في عجز الدولة وتعطي ثقة أكبر للمواطن”.

جعجع الذي لفت الى أنّ سجلات الدولة لا تزال ورقية منذ عهد العثمانيين وهي الأكثر استخدامًا في لبنان ما يجعل الكلفة عالية، أشار خلال انطلاق مؤتمر “الحكومة الالكترونية” في معراب الى أنّ لبنان ما زال بمصاف الدول التي لم تتمكّن من إدخال التكنولوجيا بشكل كاف الى الدولة.

وأضاف: “هدفنا تسليط الضوء على هذه المشكلة وطرح الحلول وتحضير خطوة عملية نضعها موضع التنفيذ ما إن يعود سير العمل الى الدولة اللبنانية”.

جعجع رأى أنّ قوى الامن استطاعت توفير على المواطن اللبناني تبعات الإرهاب في خضم ما يحصل في المنطقة، مشيرًا الى أنّه على المستوى السياسي هناك وقت ضائع وهذا التحضير أقلّه عندما ينطلق العمل تتمّ المباشرة به.