IMLebanon

درباس عرض مع وفد مجلس بلدية طرابلس مشكلة النفايات: لزيادة عدد آليات جمعها

rachid-derbas
عرض وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، مع وفد من مجلس بلدية طرابلس برئاسة المحامي خالد صبح، مشكلة النفايات في مدن اتحاد الفيحاء، طرابلس، الميناء، البداوي والقلمون، وذلك خوفا من أن تصبح مدن الفيحاء كبيروت بعد اغراقها بالنفايات، ولا سيما أن آليات اتحاد الفيحاء المخصصة لنقل النفايات قد اصبحت متهالكة وقليلة العدد”.

وقد أجرى الوزير درباس اتصالا برئيس الحكومة تمام سلام لاطلاعه على حاجات مدن الفيحاء، وقد ابدى الرئيس سلام تجاوبه، مطالبا الوزير درباس بمتابعة هذا الامر مع وزيري الداخلية والبيئة.

وأجرى وزير الشؤون الاجتماعية أيضا اتصالا برئيس اتحاد الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي،اعلمه فيه بنتيجة اتصالاته وما تم الاتفاق عليه مع الرئيس سلام والوزير المشنوق والمعنيين بمشكلة النفايات.

وقال الوزير درباس بعد الاجتماع: “بناء لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء تمام سلام،أجريت اتصالا بالوزير محمد المشنوق من اجل زيادة عدد آليات جمع النفايات، وقد ابدى الوزير المشنوق موافقته على المشروع، بانتظار عودة وزير الداخلية الى لبنان لإحاطته بهذا الامر ووضعه في أجواء تفاقم قضية النفايات في طرابلس ومدن الفيحاء”.

أضاف:” نسعى جاهدين، وخوفا من أن تصبح طرابلس والميناء ومدن الفيحاء كبيروت، الى ايجاد حلول مرضية في خصوص جمع نفايات الفيحاء، ونأمل ان يتم تأمين آليات لجمع النفايات بالسرعة اللازمة”.

وعن موضوع مرآب التل قال: ” نعد اهلنا في طرابلس بأنه سيتم تنفيذ المخطط التوجيهي لمدينة طرابلس قبل انتهاء العمل بالمرآب، ليكون العمل كلا متكاملا، ويستعيد وسط المدينة رونقه التاريخي والحضاري ولن نبخل بتقديم اي جهد او مال لانجاح العمل لما فيه مصلحة طرابلس واهلها، كما نؤكد حرصنا على انجاح العمل البلدي في طرابلس والميناء ومدن اتحاد بلديات الفيحاء، ونحن على استعداد لأن نكون في المقدمة لما يخدم المدينة واهلها”.

شكر

من جهته، شكر المحامي صبح شكر باسم الوفد المرافق للوزير درباس “اهتمامه وتجاوبه السريع لايجاد حلول واعطاء هذه القضية حقها”، لافتا إلى أن “كل ما يشاع عن نقل النفايات الى طرابلس عار من الصحة”.

وأوضح أن “المجلس البلدي في جلسته يوم امس وبناء على مداخلتي، اصدر بيانا باسم البلدية، ينفي الشائعات ويرفض كليا استقبال أي نفايات من خارج مدن الفيحاء”.