IMLebanon

درباس: من غير المنصف أن يتحمل سلام كل ما تفعله مكونات الحكومة

rashid-derbass

 

 

رأى وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس أن الحكومة ليست رئيسا فقط بل وزراء ومكونات، من غير المنصف أن يتحمل الرئيس منفردا كل ما تفعله المكونات أو بعضها.

درباس، وبعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام، أضاف: “إن ما نراه في الشارع هو نتيجة حتمية للشلل الحكومي، هناك شلل منهجي يتسرب إلى أوصال الدولة، بدءا من الشغور في موقع الرئاسة الاولى وتعطيل مجلس النواب، والان جاء دور مجلس الوزراء”.

وتابع: “إن رئيس الحكومة لن يذهب إلى مكان بأرجل سواه، له رجلان وله ارادة وله قرار، سيعلن قراره في الوقت المناسب، لكنه لا يتخلى عن المسؤولية، فهو يعرف أكثر من غيره أن مصير البلد متعلق بقرار منه، واعتقد أن هذا الرجل الذي ورث عن عائلته تراثا كبيرا في تحمل المسؤولية، لن يتخلى عنها”.

وردا على سؤال حول توجهات الرئيس سلام في الايام المقبلة، رد درباس إن “كل الخيارات امامه مفتوحة، لا أحد يستطيع أن يأخذ شيئا من صلاحياته، الإستقالة هي من صلاحياته، كذلك دعوة مجلس الوزراء وإعطاء مجلس الوزراء إجازة، وجدول الاعمال وترتيبه، كل هذه الامور هي من صلاحياته ولا يقبل البحث فيها مع أحد، والان هو يشعر أن النفايات التي تمتلئ بها كل بيروت هي عبء على ضمير كل مسؤول وهو يسعى، ولكن حذار، هذه ليست مسألة تقنية فنية، بل هي جزء لا يتجزأ من أثار الشلل الحكومي”. وختم درباس: “ما زلنا في المشكل”.