IMLebanon

قهوجي للعسكريين: الانقسامات السياسية تتطلب رصّ الصفوف للحفاظ على لبنان

jean-kahwaji

أكد العماد جان قهوجي ان الذكرى السبعون هذه تطل، ولبنان على مسافة عام من اعتداءات التنظيمات الإرهابية على مراكز الجيش في منطقة عرسال.

قهوجي، وفي أمر اليوم، وجه كلمة قال فيها: “أيها العسكريون، إذا كان الأول من آب هوالعيد الرسمي لتأسيس الجيش، فإنكم تصنعون في كل يوم عيد الشرف والكرامة والعنفوان، مضيفا: “ان تصديتم لتلك الاعتداءات بكل شجاعة وقدمتم قافلة من رفاقكم الشهداء والجرحى والمخطوفين الأبطال الذين حصنوا بتضحياتهم لبنان”.

وتابع: “لقد تابعتم التصدّي للإرهاب بلا هوادة، فحافظتم على أمانة شهدائنا الأبطال، مجسّدين أسمى معاني الشرف والتضحية والوفاء.”

ولفت إلى أنه بلغ الجيش اللبناني في مواجهته التنظيمات الإرهابية وبشهادات العالم، مستوى من الإحتراف يرقى إلى مستوى الجيوش الكبرى.

وتوجه الى العسكريين بالقول: “كونوا على أتمّ الاستعداد لمواجهة الإرهاب كما العدو الإسرائيلي الذي لا يزال يمعن في خرق السيادة اللبنانية بطرق مختلفة”.

ولفت إلى ان الأزمات التي تلفّ المنطقة، واستمرارالانقسامات السياسية اللبنانية التي تسببت بالشغور الرئاسي، تتطلب منكم رصّ الصفوف، مشددا على ان يكونوا على جهوزية كاملة للحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه ومسيرة السلم الأهلي.

ولفت إلى أن قوة المؤسسة تكمن في وحدتها وفي بقائها على مسافة واحدة من الجميع، كما في التفاف الشعب حولها والتزامها وثيقة الوفاق الوطني، وفي الذكرى السبعين لتأسيس الجيش، لكم أن تعتزوا بإنجازات هذه المؤسسة التي حمت لبنان، خلافاً لما راهن عليه كثيرون.

وجدد التأكيد أن العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية هم أمانة في أعناقنا إلى حين تحريرهم.

ودعا العسكريين الى ترسيخ إيمانكم بهذا الوطن، فأنتم حماته من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، ومن البحر إلى الحدود الشرقية.