IMLebanon

سليمان: نحذر من العبث بأمن المخيمات

michel-sleiman

حذر الرئيس ميشال سليمان من مغبة العبث بأمن المخيمات الفلسطينية واللجوء إلى محاولات تحريك بعض المجموعات في داخلها، مطالبا بضرورة العمل على منع أي محاولات من هذا النوع، منوها بدور الأجهزة الأمنية الساهرة على حفظ الأمن بالرغم من كل التحديات.

وشدد سليمان خلال استقباله نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل على ضرورة التماسك الحكومي وأهمية تسهيل أعمال الحكومة لتوفير الحد الأدنى من المتطلبات الحياتية، ريثما تصحو بعض الضمائر المعطلة للحياة الدستورية التي لا تستقيم من دون انتخاب رئيس الجمهورية.

ونوه سليمان أمام وفد من ضباط القيادة زاره للتهنئة بالعيد ال70 للجيش، بالدور الوطني الذي تحافظ عليه المؤسسة العسكرية بالرغم من التحديات الكثيرة، سواء في جهوزها الدائم على الحدود الجنوبية لردع أي انتهاك اسرائيلي، أم في دفاعها عن الحدود الشرقية في مواجهة المجموعات الارهابية، وحفظها للأمن وتحملها الكثير من السهام الداخلية لأسباب غير موجبة، لا تعدو كونها مصالح شخصانية.

واستقبل ايضا رئيسة المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي على رأس وفد، في حضور وزيرة المهجرين أليس شبطيني.

إلى ذلك، بحث سليمان في الأوضاع السياسية والمناطقية مع النائب هادي حبيش، ثم استقبل وفدا من “لجنة مهرجانات القبيات” لدعوته الى حضور المهرجانات.