IMLebanon

ألفا تجري اختبارات حية على خدمة 4G+ LTE Advanced

alfa-logo

 

 

أجرت شركة “ألفا”، برعاية وزير الإتصالات بطرس حرب وبإدارة “أوراسكوم” للإتصالات، للمرة الأولى في لبنان، الإختبارات الحية على خدمة 4G+ LTE Advanced في محطتها التفاعلية للـ4G+ في مجمع ABC في الأشرفية، وهي اول محطة 4G+ في لبنان.

وحققت “ألفا” سرعات غير مسبوقة وصلت إلى 300 ميغابيت في الثانية. وقدمت الفرق التقنية عرضا لهذه الخدمة وشرحا مفصلا عنها، وأجرت مقارنة بين السرعات على شبكتي الجيلين الثالث والرابع والــ4G+، أظهرت التطور الذي تقدمه هذه الخدمة في مجال سرعات الإنترنت.

وكانت كلمة للوزير حرب قال فيها: “الكل يعرف أن هذا يشكل خطوة ناجحة في مشروع خطة الاتصالات 2020 لتغطية 4G LTE  لكل لبنان، وان هذا الاختبار اليوم هو نموذج عما نطمح ان يكون عليه لبنان من تقدم، ونقله من الحالة المتأخرة التي هو فيها ليواكب التطور الحاصل في العالم الرقمي الذي سبقته اليه الدول المحيطة، بعدما كان سباقا فيها”.

وحيا “روح التعاون مع شركة Alfa وفريقها التقني على هذا الانجاز”، متمنيا تعميمه على كل لبنان”، ومجددا التزامه خطة 2020 لتطال خدمة 4G LTE خلال سنتين كل الاراضي اللبنانينة “لتمكين كل مستخدمي الخليوي في كل لبنان من الاستمتاع بهذه الخدمات تمهيدا للانتقال في 2020 الى الجيل الخامس. ولا يمكنني ان اتصور لبنان الا رائدا ومتطورا في عالم الاتصالات”.