IMLebanon

سلام من عمان: القضاء على الفقر والجهل من أكثر الأسلحة فاعلية في مواجهة الارهاب

tamam-salam

لفت رئيس الحكومة تمام سلام  الى ان المنطقة العربية تشهد تطورات بالغة الخطورة تعصف بالدول وتهدد وحدتها وتماسكها، وتطاول الشعوب قتلا وتهجيرا وامتهانا للكرامات والمقدسات وتدميرا للمقدرات، ما يضعنا أمام معضلتين اساسيتين: الأولى النزوح السوري الهائل الذي يعاني لبنان والاردن من تبعاته وأعبائه، والثانية هي المواجهة المباشرة مع الجماعات الإرهابية التي تمارس القتل، مدفوعة بأفكار تكفيرية غريبة عن قيمنا الدينية والأخلاقية”.

سلام، وفي كلمة القاها في إفتتاح أعمال اللجنة العليا اللبنانية – الأردنية المشتركة في عمان، اكد “ان مواجهة هذه الجماعات تحتم علينا عدم التهاون في التصدي الأمني المباشر لها، ولكن أيضا إتخاذ إجراءات عملية من خلال تبني نهج الإعتدال السياسي والإنفتاح الثقافي”، وقال: “إنني أرى أن من بين أكثر الأسلحة فاعلية في هذه المواجهة، هو القضاء على الفقر والجهل اللذين يشكلان البيئة الخصبة التي تنمو فيها الافكار المتطرفة.

واضاف: “إن العلاقات بين لبنان والأردن ليست مجرد علاقات تهدف إلى تحقيق منافع مباشرة. إنها علاقات تستند الى روابط التاريخ والجغرافيا والأخوة، وهي مدعاة فخرنا وإعتزازنا. ونأمل أن تمثل هذه الزيارة إنطلاقة لمرحلة جديدة من التعاون ترتقي بهذه العلاقات إلى مستويات أعلى”.