IMLebanon

تدشين مشروع انارة مدخل طرابلس بالطاقة الشمسية

Tripoli-Lighting-Project-Inauguration
دشنت جمعية “مدنيون لطرابلس” مشروع انارة مدخل المدينة الفيحاء بالطاقة الشمسية، باحتفال أقيم في القاعة العامة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، بحضور نخبة من ابناء الفيحاء تقدمهم نقيب المحامين فهد المقدم، رئيس بلدية طرابلس عامر الطيب الرافعي، رئيس الغرفة توفيق دبوسي، نقيبة موظفي المصارف مها المقدم، مسؤول دائرة الشؤون الاجتماعية في الشمال ماجد عيد، رئيس بلدية طرابلس السابق نادر غزال، وأعضاء جمعية مدنيون لطرابلس واصدقائهم.

بعد النشيد الوطني وكلمة للمحامية لينا خالد، دعا الرافعي إلى “تضافر الجهود ليعم النور مدينة طرابلس، وهي التي تعيش اليوم أوضاعا أمنية مستقرة”.

بدوره، وضع دبوسي “امكانيات غرفة طرابلس بتصرف الجميع، لنعمل جميعا باعتبارنا شركاء للنهوض بالمدينة وتطوير اقتصادها”، منوها بـ”تجربة مدنيون لطرابلس في انارة مدخل المدينة”، لافتا إلى أن “الغرفة قررت بوحي هذه التجربة، اقامة محطة للطاقة الشمسية فوق مبنى الغرفة، لتوزع من خلالها الكهرباء على طول الاوتوستراد، وصولا الى مستديرة النيني”.

من جهته، شكر رئيس جمعية “مدنيون لطرابلس” هيثم شلق الجميع على “مشاركتهم في اطلاق المشروع النموذجي”. وقال: “نحن عقدنا العزم على متابعة نهج التعاون البناء”، مؤكدا استعداد الجمعية “لتقديم دراسة كاملة مع التكلفة اللازمة، لنضعها بتصرف البلدية من اجل تشغيل اشارات السير في المدينة”، ومنوها بـ”التعاون الوثيق مع البلدية وغرفة التجارة”.