IMLebanon

الراعي عرض التطورات مع زواره

bechara-raii-new

 

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مع زواره في الديمان الأربعاء موضوع رئاسة الجمهورية وأوضاع منطقة البترون إضافة الى أمور تربوية. فاستقبل البطريرك الراعي الوزير السابق ابراهيم الضاهر وعرض معه التطورات الراهنة.

كما التقى الوزير السابق ناظم الخوري الذي قال بعد اللقاء: “قمنا بجولة أفق حول الوضع العام ومواضيع متشعبة ومعقدة أخرى لا نجد لها حلولا وهاجس غبطة البطريرك الأساسي هو إنتخاب رئيس للجمهورية”.

واستقبل البطريرك الراعي مدير معهد مار انطونيوس للراهبات الانطونيات – الخالدية زغرتا رودولف معوض مع وفد من الهيئة الادارية والتعليمية وكان شرح عن واقع المعهد والمشروع المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي الهادف الى مساعدة الطلاب وإيجاد فرص عمل للمتخرجين من دون تحمل أي أعباء. وقد أثنى البطريرك على الجهود والاعمال متمنيا له النجاح والتوفيق الدائم لما في خير ومصلحة الطلاب.

وأشار معوض بعد اللقاء إلى أن المشروع هو الاول من نوعه في الشمال وانه وضع البطريرك في صورة النتائج التي يحققها طلاب المعهد سنويا، لافتا الى ان المعهد سيحتفل بيوبيله الفضي وانه تمنى على البطريرك رعاية الاحتفال وحضوره.

ومن زوار الديمان الخوري يوحنا مخلوف الذي شكر البطريرك على رعايته حفل توقيع كتابه الجديد “بطاركة آل الرزي الاهدنيون” وقدم له نسخا من الكتاب. واثنى البطريرك الراعي على نتاج الاب مخلوف الفكري “الذي يغني سنة بعد اخرى المكتبة المارونية بسير البطاركة العظام”، داعيا الاب مخلوف “الى المزيد من العطاء”، ومباركا له سعيه الجديد في كتاب تاسع من سلسلة منائر اهدنية الذي سيحمل عنوان “اهدن …الاساقفة”.

واستقبل ظهرا وزير الداخلية السابق مروان شربل وعرض معه التطورات على الساحة المحلية.