IMLebanon

طعمة: أبناء عكار هم دوما المساهمون في حل أزمات الوطن ولكن ليس على حساب كرامتهم

nidal-tohme-main

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب نضال طعمة أن أبناء عكار الشرفاء، لم يهربوا يوما من دورهم، وهم دوما المساهمون في حل أزمات الوطن، ولكن ليس على حساب كرامتهم طبعا.

طعمة، وفي تصريح له ناشد أهل عكار، ضرورة عدم إضاعة البوصلة وتحديد الاهداف التي يجب العمل عليها، كما ناشد المجتمع المدني العكاري النشيط، وكذلك كل القوى العكارية ألا يقعوا في فخ الاستغلالات السياسية، والشعارات الكبيرة، وإذا كان البعض سائرا باتجاه تغيير النظام، وقد يكون ذلك مطلب حق، فإن هذا الطرح يستغل قضية النفايات ولا يريد حلها.

وقال: “ان الحراك العكاري اليوم يجب أن يركز على النقاط التالية:

– عدم القبول بأن تتحول عكار إلى مكب للنفايات العشوائية، كما هو الحال فيها اليوم مثلا. بل يجب وضع آلية صحية وفق المعايير التي تعتمدها الدول، لضمان السلامة البيئية، دون أن أدعي أنني املك التفاصيل الكاملة في الموضوع، ولكن ثمة شركات دولية تقدم خدمات واضحة في الموضوع.

– عكار ما تهربت ولم تتهرب يوما من واجبها تجاه الوطن، ولكن فلتبحث الحكومة عن مناطق اخرى تتحمل المسؤولية مع عكار، فكما ننادي بالإنماء المتوازن كذلك فلننادي بالمسؤولية المتوازنة.

فلتعلن الحكومة آلية الطمر، والضمانات الصحية، وسبل المعالجة، قبل نقل كيس نفايات واحد إلى عكار”.

ورفض الربط بين واجب الحكومة في إعطاء عكار حقوقها، وبين قضية النفايات. فحقوق عكار مكتسبة وليست خاضعة لأي مستوى من مستويات المقايضات.