IMLebanon

“أنونيموس” لمتظاهري وسط بيروت: جرّوا عناصر الشرطة الى صفوفكم

anonymos

 

وجّهت مجموعة “أنونيموس” التي تعتبر من أكثر التنظيمات سرية وتأثيراً على شبكة الانترنت، خصوصاً بعد شنها لهجمات الكترونية عدة باسم الشعوب المقهورة ونصرة لها، رسالة إلى منظمي حراك “طلعت ريحتكم” في لبنان الذي بدأ كحركة اعتراضية على تراكم النفايات في الشوارع والقرى اللبنانية.

ونشرت المجموعة فيديو مصوّر على موقع “يوتيوب” وهو الفيديو الوحيد الذي نشره هذا الحساب. وبدأ الفيديو بتوجيه تحية إلى شعب لبنان الذي انتفض وبدأ ثورته على النفايات والطبقة السياسية المسؤولة عن هذه الأزمة، اضافة إلى توجيهه النصائح التقنية للمتظاهرين بهدف تحسين وتقوية حراكهم.

ودعا الفيديو “الثوار” إلى اكتساب عناصر الشرطة وجرّهم إلى صفوف المتظاهرين، لما له من تأثير على بقاء واستمرارية هذه الثورة، إضافة إلى ذلك، نصحت المجموعة السرّية باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة لايصال اصواتهم إلى كل العالم، مضيفين أنه من الضروري ايجاد وسم أو شعار خاص بالثورة لا ينساه كل اللبنانيين ويتوحّدون تحت صفوفه.

ونبّهت المجموعة المحتجين إلى ضرورة عدم السماح للاحزاب والمجموعات السياسية بخطف الحراك، الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود والبقاء متحدين. وكانت النصيحة الأخيرة سابقة للأحداث ومفترضة حكماً أنّ الحراك سينجح، إذ قال الناطق باسم المجموعة في رسالته إنه سيخرج أبطالٌ مزيّفون وسيقودون المسألة نفسها، مشيرين إلى عدم السماح في هذه الأمور لأن كلفتها باهظة على الثورة. وأضافوا “نحن نعلم أنّ الثورة العالمية ستكون مرعبةً للبعض، ولكنّ الأمر يستحقّ أن يصبح العالم خالياً من الفساد”.

ولم يعرف حتى الساعة إن كان الفيديو صحيحاً، إذ أنّ القناة التي نشرت الفيديو على “يوتيوب” أنشئت خصيصًا لهذه الغاية.