IMLebanon

جعجع: ما من مطلب اهم من انتخاب رئيس للجمهورية

 

geagea

 

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع “ان الازمة التي نمر فيها الآن هي ازمة نتنة وكريهة، لكننا نبقى ونقاوم الى نهاية المطاف. لذلك، اقول علينا انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن ما من مطلب اهم من انتخاب الرئيس الذي يجب ان يكون من صلب اولوياتنا واهتماماتنا، حتى لو تخطتها ازمة النفايات والوضع الاقتصادي والمعيشي والامني اهتماما، لأنه من غير الممكن ان يستقيم شيء في البلد إلا اذا ما تم انتخاب الرئيس اولا”.

جعجع، وفي كلمة له عبر الهاتف في عشاء منسقية زحلة في حزب “القوات اللبنانية السنوي في مجمع الرحاب السياحي في زحلة، توجه الى جميع جمعيات المجتمع المدني، وكل الكوادر وكل جمعيات الحراك المدني بالقول: “اذا اردتم ان تصلوا الى نتيجة، فما عليكم الا المطالبة بانتخاب الرئيس خطوة اولى، والا فكل هذه التحركات لن تؤدي الى نتيجة او قد تؤدي الى نتيجة عكسية”.

وتساءل: “في حال استقالت الحكومة فمن سيقوم بتأليف حكومة جديدة؟ لا احد، والمجلس النيابي في حال تم حل فمن سينتخب مجلسا جديدا؟”

وذكر بأنه منذ قرابة ثلاثة او اربعة اشهر كان هناك فلتان كبير في البقاع، وهو امر غير مقبول، وسننكب على العمل بجهد للتخلص منه، وهناك عدد من الزعران ليسوا في حاجة الى جيش لمواجهتهم، والقوى الامنية موجودة، لكن هذا النوع من الفلتان بحاجة الى النية السياسية والتصميم السياسي.

وحيا الجيش وقوى الامن الداخلي لأنها من المؤسسات القليلة العاملة، والتي بفضلها بقي الوضع في البلد مستقرا لذا علينا جميعا دعمها بغض النظر عن خطأ هنا او هناك، حتى نصل الى شاطئ الامان.

ووجه التحية الى “القوات” في زحلة، وقال لهم: “أنا فخور بكم وصراحة وبكل الرأي العام الزحلي وبجميع الزحليين، لان زحلة اثبتت في ظل العشر سنوات التي مضت انها ابنة قضية، وانها المكان الوحيد التي مشت فيه وعلى الموجة نفسها مع القضية في كل لبنان، هنيئا لنا بقوات زحلة وهنيئا لزحلة بقواتها، وهنيئا لنا جميعا بزحلة”.