IMLebanon

هيل من البترون: ملتزمون أمن لبنان وإزدهاره

Untitled-1

أوضح السفير الأميركي ديفيد هيل أنّ “الولايات المتحدة إستثمرت في العقدين الأخيرين، أكثر من 54 مليون دولار أميركي لدعم جهود إزالة الألغام في لبنان”، مضيفاً: “إنّنا مرتاحون لمعرفة أن إزالة الألغام لا تحسن حياة الأفراد الذين يعيشون في المنطقة المحيطة مباشرة فحسب، ولكن تسهم أيضا بأمن لبنان وبالتنمية الإجتماعية والإقتصادية عموماً”.

كلام هيل جاء خلال تسلم عدد من أهالي بلدة دير بللا في قضاء البترون أراضيهم بعد تنظيفها من الالغام والذخائر غير المنفجرة من منظمة handicap international، بالتعاون مع “المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام”، وبتمويل من وزارة الخارجية الاميركية.

وقال هيل: “برامج إزالة الألغام ليست سوى طريقة واحدة من الطرق التي تلتزم الولايات المتحدة بها أمن لبنان المديد وإزدهاره. للحفاظ على لبنان آمنا، ساهمت الولايات المتحدة بأكثر من مليار دولار أميركي للجيش اللبناني على مدى العقد الماضي. نواصل تقديم أحدث السلحة والمعدات اللازمة لبناء قدرات الجيش على مواجهة كل التحديات الأمنية وضمان سلامة جميع الأراضي اللبنانية. نحن نركز أيضا على تعزيز التنمية الإقتصادية في لبنان، وخاصة في المجتمعات الريفية مثل دير بيلا. على مدى السنوات العشرة الماضية، عملت الولايات المتحدة مع شركاء محليين لتعزيز الفرص الإقتصادية في المناطق الريفية والزراعية، حتى يتسنى لجميع اللبنانيين أن يزدهروا. فبرامج USAID توفر تقنيات وتدريبات جديدة تساعد على تحفيز الإبتكار في القطاع الزراعي اللبناني وعلى تعزيز النمو الإقتصادي وتوفير فرص العمل في المناطق الريفية في لبنان”، مؤكداً أنّ “شراكة أميركا مع لبنان والشعب اللبناني هي شراكة دائمة، وهناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به”.