IMLebanon

شبطيني: الحوار يساهم في تسريع انتخاب رئيس

alice-chaptini-new

 

أيدت الوزيرة اليس شبطيني الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري، لأنه يساهم في تسريع انتخاب رئيس جديد للجمهورية كأولوية لا تتعداها أولوية أخرى، وأن يكون امتدادا للحوارات السابقة والتمسك بإعلان بعبدا، معتبرة ان الحوار تعزيز للتواصل بين اللبنانيين.

شبطيني، وفي بيان، قالت: “نعلن تأييدنا للشعارات التي رفعت في تظاهرات الحراك الشعبي مؤخرا، والذي نرى فيها ظاهرة تحتاج الى تأطير، والى قيادة حكيمة، تحدد المطالب بدقة من أجل عدم الوقوع في فراغات دستورية جديدة، تجر البلد الى الفوضى والى المزيد من تراكم المشاكل وغياب المعالجات”.

وتابعت: “الا أنه من المؤسف تحميل هذه الحكومة تبعات الوضع، الذي وصلنا اليه في ظل الفراغ الحاصل في سدة الرئاسة الأولى، وتعطيل العمل التشريعي لمجلس النواب، والعرقلة المنظمة لعمل الحكومة، التي شلتها وجعلتنا غير قادرة على معالجة قضايا الناس ومن ضمنها النفايات”.

وحذرت من الغوغائية رغم اننا مثلكم نعاني من القرف واليأس. كما اننا لا نوافق هذاالحراك الشعبي تحميل رئيس الحكومة، وبعض الوزراء سوء الحال الذي وصلت اليه البلاد، خصوصا وان رئيس الحكومة تمام سلام جاء الى الحكم في فترة دقيقة وحساسة، والمطلوب مساعدته، والوقوف الى جانبه، في مواجهة ما يتعرض له من صعوبات، في توجيهاته الهادفة الى تسيير أمور الناس، والحفاظ على ما تبقى من مؤسسات الدولة، والجمهورية لناحية مواجهة خطر الإرهاب، وخلاياه النائمة، والأخطار المحدقة في خضم الحريق المستمر، في دول الجوار الى جانب أطماع العدو الصهيوني المتربص.

September 1, 2015 12:51 PM