IMLebanon

تشيكيا تلحق بإنكلترا إلى يورو 2016 وتركيا تذل هولندا

check-republic

 

 

تأهل منتخب تشيكيا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” بفرنسا اثر فوزه الثمين على مضيفه اللاتفي 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات والتي شهدت أيضا ضياع حلم المنتخب الهولندي في التأهل المباشر للنهائيات بهزيمته 0-3 أمام مضيفه التركي.

وحجز المنتخب التشيكي مقعده في النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة وتقدمه إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الأيسلندي الذي يحتاج لنقطة التعادل فقط من مباراته أمام كازاخستان ليلحق بنظيره التشيكي رسميا إلى النهائيات.

وحسم المنتخب التشيكي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث سجل هدفيه عن طريق ديفيد ليمبرسكي وفلاديمير داريدا في الدقيقتين 13 و25 فيما سجل أرتور دزوزينس الهدف الوحيد للاتفيا في الدقيقة 73. وتجمد رصيد المنتخب اللاتفي عند أربع نقاط ليظل في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب كازاخستان علما بأن الفريقين خرجا مبكرا من دائرة المنافسة على التأهل.

وأصبح المنتخب التشيكي ثاني المتأهلين للنهائيات عبر التصفيات حيث سبقه المنتخب الإنكليزي السبت عبر المجموعة الخامسة فيما يشارك المنتخب الفرنسي في النهائيات دون خوض التصفيات في ظل إقامة البطولة في بلاده.

وبدد المنتخب التركي آمال الطاحونة الهولندية في التأهل المباشر إلى النهائيات بعدما تغلب على المنتخب الهولندي 3-0 في مباراة أخرى بنفس المجموعة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ينتزع المركز الثالث بفارق نقطتين أمام المنتخب الهولندي الذي تراجع للمركز الرابع.

وبهذا، ينحصر الصراع بينهما على المركز الثالث في ظل اقتراب المنتخب الإيسلندي من التأهل الرسمي للنهائيات فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا على العبور إلى النهائيات.

September 6, 2015 09:41 PM