IMLebanon

الصحة: إستنفار كامل لجهاز الرعاية الصحية الأولية لمواجهة العاصفة الرملية

lebanese-ministry-public-health

أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، أنّها “إستكمالاً للجهود التي تقوم بها لمواكبة المواطنين خلال العاصفة الرملية التي يشهدها لبنان، قامت خلال اليومين الماضيين بإستنفار كامل لجهاز الرعاية الصحية الأولية مركزيا ومناطقيا حيث تم تزويد كافة المحافظات بأدوية الحساسية والكمامات الخاصة لهذه الظروف التي ساهمت منظمة اليونيسف بتأمينها”.

وأشارت الى أنّه “تمّت معاينة ما يزيد عن 2660 حالة في المراكز الصحية وتم تحويل حوالي 120 منهم إلى المستشفيات الحكومية، في حين لم يتم تسجيل وفيات جديدة اليوم باستثناء الوفيات الثلاث التي سبق وتم الاعلان عنها، وامّا السيدة آ.ع التي أشيع انّها توفيت نتيجة العاصفة الرملية تبين للوزارة انها توفيت في مستشفى الخير في عكار جراء عارض صحي في القلب”.

ولفتت الى أنها “قامت بالتعاون مع جمعية  Beyond، بإرسال فرق طبية من خلال عيادات جوالة إلى أماكن تواجد النازحين، وتم معاينة حوالي 477 نازاح وتوزيع الأدوية اللازمة لهم وتزويدهم بكمامات وتحويل عدد قليل منهم إلى المستشفيات حيث أخذت الوزارة على عاتقها تغطية نفقات الإستشفاء”.

وكرّرت “أهمية إتباع الإجراءات الوقائية التي سبق وعممتها على المواطنين الكرام لحين إنحصار العاصفة الرملية وذلك حفاظا على سلامتهم، علما أن أجهزة الرعاية الصحية الأولية والإستشفاء مستنفرة لهذه الغاية”.

September 10, 2015 04:13 PM