IMLebanon

لازاريني زار عرسال: لبنان لا يزال يتحمل أعباء الأزمة السورية

Lazzarini

 

 

جال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية فيليب لازاريني في عرسال اليوم، يرافقه الممثل عن وزارة الشؤون الإجتماعية وممثلة مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في لبنان وممثلين عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

وإعتبر لازاريني، في بيان وزنعه مكتبه الاعلامي، أن “لبنان لا يزال يتحمل أعباء الأزمة السورية”، مشيرا الى أن “المعاناة الأكبر تبقى في المناطق الأكثر فقرا في البلاد”، منوها ب”العمل اللافت الذي تقوم به المنظمات المحلية في تلبية إحتياجات الأفراد الأكثر فقرا من اللبنانيين والسوريين على الرغم من الموارد المحدودة وفي ظل تحديات الوضع الأمني.”

وقام الوفد بزيارة مركز الخدمات الإنمائية، حيث عرضت الفاعليات المحلية للتحديات التي تعيق توفير المساعدات الانسانية. وشدد الشركاء المحليون بحسب الببيان، على “ضرورة زيادة المساعدات لا سيما مع إقتراب حلول فصل الشتاء”، مشيرين الى “العبء الكبير الذي تسببت به أزمة اللاجئين على الخدمات المحلية والموارد في عرسال حيث اليوم يفوق عدد اللاجئين السوريين السكان المحليين الذين تشاركوا أراضيهم وبيوتهم والمياه والكهرباء ومواردهم بكرم لافت”.

وجال الوفد في مخيم غير رسمي للاجئين في البلدة، وقال لازاريتي خلال الجولة: “اللاجؤون أعربوا عن مخاوفهم إزاء تراجع أوضاعهم، لا سيما في ظل تخفيض المساعدات الغذائية، وهم يعتمدون بمعظمهم على هذه المساعدات بشكل أساسي.”

 

September 11, 2015 06:38 PM