IMLebanon

الراعي يواصل جولته الراعوية في جزين

bechara-raii6

 

يواصل البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي جولته الراعوية على بلدات منطقة جزين لليوم الثاني على التوالي، يرافقه النائب البطريركي العام المطران بولس صياح، راعي ابرشية صيدا المارونية المطران الياس نصار، القيم البطريركي العام المونسنيور جوزف البواري، امين سر البطريرك الاب ايلي خوري ومدير المكتب الاعلامي للبطريركية المحامي وليد غياض.

وكان الراعي امضى ليلته في دير سيدة مشموشي، حيث كان في استقباله المدبر العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاب ايوب شهوان ممثلا الرئيس العام للرهبنة الاباتي طنوس نعمة والمدبر العام للرهبنة عن منطقة الشمال الاب انطوان فخري، رئيس دير سيدة مشموشي الاب جان سليم وجمهور الدير.

وصباحا بارك الراعي المؤمنين في الكنيسة، ليتوجه بعدها الى بلدة حيطورة المحطة الاولى من جولته الراعوية لهذا اليوم.

الى ذلك اكد الراعي من كنيسة مار انطونيوس البدواني في حيطورا “اننا لن نبقى مكتوفي الايدي، بل سنتعاون بالتعويض عن النقص التي ترتكبه الدولة تجاه المواطنين، لا مكان لليأس بيننا، صمودنا هو طريقنا الى الخلاص”.

كما دعا الراعي من داخل كنيسة مار يوسف في بلدة زحلتي، أبناء البلدة الى “الصمود في وجه الازمات التي تعصف بالشعب “، طالبا منهم “أن يكونوا كالقصب، يلتوون مع الرياح ولكنهم يعودون للوقوف من جديد حالما تهدأ العاصفة”.

September 20, 2015 09:44 AM