IMLebanon

هيل: ندعم لكن.. لا نشارك!

david-hale

 

أكد السفير الاميركي ديفيد هيل أن الولايات المتحدة تدعم حق المجتمع المدني في التعبير عن آرائه ولكنها غير مشاركة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في تظاهراته ولا تتغاضى عن العنف أو تدمير الممتلكات.

وكشف هيل بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي أنّ حكومته ستخصّص مبلغ 59 مليون دولار إضافية لمعدات أمن الحدود للجيش اللبناني.

وأشار هيل الى أنّ واشنطن استلمت هذا الأسبوع تحويلة حديثة أساسية من الأموال من المملكة العربية السعودية لشراء معدات أميركية إضافية لمساعدة الجيش، موضحًا أنّ هذه الأموال إلى جانب التمويل الأميركي ستساعد الجيش اللبناني على مواصلة تطوير قدرات سلاح الجو في الضربات الموجهة.

وأكّد أنّ هذا التحويل الأخير وهذا المشروع هما دليل آخر على الشراكة القوية والفعالة بين لبنان والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لتحسين قدرات الجيش اللبناني في الدفاع عن حدود لبنان وشعبه.

وقال: “أنا أعلم أنّ القادة في لبنان يعملون على إعادة تفعيل مجلس وزراء فاعل وعلى استئناف الحوار بشأن القضايا الأكثر عمقًا. نحن نرحب بأي جهد من هذا القبيل، وقد انضمينا في وقت سابق من هذا الشهر إلى أعضاء آخرين في مجلس الأمن الدولي في التأكيد على أن الآن هو الوقت ليجتمع مجلس النواب وينتخب رئيسا في أقرب وقت ممكن، ولتحديد موعد انتخابات نيابية”.

 

 

September 23, 2015 02:20 PM