IMLebanon

قبيسي: علينا المحافظة على وحدة بلدنا

Hani-kobaissi-4

 

أكد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب هاني قبيسي أن السعي كبير مع الرئيس نبيه بري لمنع الفوضى، ومنع الفوضى هي ان نحافظ على لغة التواصل مع كل أطياف المجتمع، مهما كثرت الاختلافات والتباينات، نعم هناك خلافات كثيرة، لكن هذه الخلافات يجب الا تفسد في الود قضية، ولا يجب أن يقع لبنان في فتنة، علينا أن نحافظ على وحدة بلدنا ونبقى الى جانب الجيش الوطني الذي يقدم التضحيات في سبيل بقاء هذا الوطن وفي حمايته على حدودنا الشرقية.

قبيسي، وخلال رعايته احتفال، قال: “نحن في لبنان علينا ان نحافظ على وحدتنا وعلى قضيتنا وان نبقى اصحاب قضية تؤمن بالمقاومة وبالدفاع عن الارض وبالعيش المشترك على مستوى هذا البلد، لغة موسى الصدر لغة محبة وتواصل، وهو الذي شكل لغة الجمع على الساحة اللبنانية واطلق لغة الحوار، علينا ان نسعى جميعا للحفاظ على هذا الوطن لانه في مهب الريح وفي قلب العاصفة التي ضربت سوريا ومصر والعراق وكل الدول العربية. أكثر الدول العربية دمرت بشعارات واهية وبالفوضى الخلاقة والربيع العربي الذي كان بالفعل ربيعا لشلالات الدماء التي سالت في اغلبية الدول العربية التي ضربها الارهاب وسيطر عليها التكفير”.

وتابع: “النتيجة الاولى لهذا الحوار هي اذا تمكنا من انتخاب رئيس للجمهورية، أن نتجاوز الخلافات لنتمكن من ذلك، وان نتجاوز الفوضى الخلاقة التي عممت لنصل الى واقع افضل من خلال لغة الحوار. هناك من يسعى لتخريب الحوار، وعلى الجميع تحمل المسؤولية لبقاء مؤسسات الدولة وكيانها، لأن الدولة هي التي تحفظ الجميع”.