IMLebanon

أبو مرعي: لا علاقة لي بأيمن جمعة

merhi-abou-merhi

 

 

عقد مؤتمرا صحافيا في نقابة الصحافة، في حضور نقيب الصحافة عوني الكعكي، شرح فيه اتهام الخزانة الاميركية له بالتعامل مع ايمن جمعة.

لفت رجل الاعمال مرعي ابو مرعي الى انه فوجئ باتهامه بأنه على علاقة بشخص يدعى ايمن جمعة استعمل الخط البحري التابع له لنقل مخدرات، ويقوم بتبييض الاموال لمصلحة “حزب الله”، وقد استطاع نقل 35 الف سيارة تحمل مخدرات من اميركا في اتحاه افريقيا.

ابو مرعي، وفي مؤتمر صحافي، شدد على ان لا علاقة له بأيمن جمعة ولم يتعرف اليه سابقا، مؤكدا انه لم يشحن معه ابدا كما قيل، لافتا الى ان وكيل جمعة نفى اي علاقة شخصية بين الطرفين.

وتحدث عن لقاء جمعه بأحد الاجهزة الامنية في بروكسيل لاخباره عن هذا الاتهام وعن وجود شاهد مستعد للادلاء بافادته امام المحكمة في الولايات المتحدة التي بدروها ستأخد كلامه على محمل الجد. واشار الى ان هذا الشخص نصحه بعقد صفقة معهم تقضي بدفع مبلغ مالي لانهاء الموضوع، وعقد نوع من اتفاقية صداقة، ليصبح عميل لديهم، الا انه رفض ذلك وقرر المواجهة.

واكد ان ما ذكر عن عائلته غير صحيح، موضحا ان هويدا نصر الدين، اي زوجته، تمتلك مؤسسة خيرية تمول منه فقط ولا تتقاضى اي اموال من خارج لبنان، وقال: “الولايات المتحدة بلد الديموقراطية والعدالة، لكن لديها مخبرين غير صادقين منضمين الى لوبي يهودي”، متعهدا انه اذا اثبتت علاقته بايمن جمعة فهو مستعد للقبول بالحكم.

وتمنى ان تستدعي السلطة اللبنانية جمعة لتحقق في الملف وترفع تقريرها، متمنيا على القضاء اللبناني التوسع في تحقيقاته، ومناشدا الدولة “بكل مؤسساتها الدفاع عني”.