IMLebanon

شهيب: التنازل لمصالح الأمن والوطن لا يعد تنازلاً

akram-chehayeb

أشار وزير الزراعة أكرم شهيب إلى “أننا أصبحنا في موقع متقدم في سرار، وهناك تواصل مع القيادات السياسية في البقاع لاعتماد موقع ثابت لوضع النفايات، والخطة لا تنفذ بالقوة انما بالاقناع لانها تحتاج إلى حماية الناس”، مبدياً خشيته من “بعض من عاد وظهر على الشاشة واستفاد من الحراك النظيف ليقول للناس: لا تسمحوا بتطبيق الخطة كي يبقى نبض الشارع قويا”.

شهيب، وفي حديث مع صحيفة “اللواء” ينشر غداً الاثنين، رأى أنه “لا يجوز للسياسيين تحدث لغتين، لغة المسؤولية الوطنية ولغة الانتخابات غدا”، نافياً “توجه كميات النفايات إلى الناعمة”، وموضحاً أنّ “كل ما طمر لن يحسب وأن مطمر الناعمة سيفتح لسبعة أيام”.

واعتبر أنّ “الخطة تحتاج الى مؤازرة الناس وأن مؤازرة القوى الامنية ليست قراره”، مؤكداً “أن نقل النفايات مكلف ماديا على الدولة وأن هناك مسارات يعمل عليها كورقة أخيرة نهائية”.

وقال شهيب: “نحن في مشكلة ويجب ألا نذهب إلى مشكلة أكبر في ما خص عقد جلسة للحكومة بغياب الوزراء المعترضين، وإن كان النصاب متوفراً، والحفاظ على “الستاتيكو”، أفضل من الذهاب إلى تشنج أكبر في هذا البلد، وهناك حريق كبير حولنا ولا يجوز أن نختلف على ترقية أم لا، ورفع النفايات أم لا، والتنازل لمصالح الامن والوطن لا يعد تنازلاً”.

وأضاف: “إن لم نتمكن من حل القضايا الكبرى فلنتوافق على القضايا الاساسية”، معرباً عن “اعتقاده ان ردات فعل الحرب المقدسة، التي أشار اليها بطريرك روسيا للروم الارثوذكس ستكون خطيرة على الاقليات وبالتحديد على مسيحيي الشرق”.

October 11, 2015 05:05 PM