IMLebanon

السنيورة: إنتخاب الرئيس يمكننا من ولوج باب الحلول الكبرى في لبنان

fouad-seniora

 

أوضح رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة أنّ عدم انتخاب رئيس للجمهورية يأخذ البلاد الى مزيد من التدهور، ومن يعطل انتخاب الرئيس يتحمل مسؤولية ما يحصل، لافتًا الى أنّ انتخاب الرئيس هو المفتاح الأساس الذي يمكننا من ولوج باب الحلول الكبرى في لبنان، “نستطيع انتخاب رئيس يكون ممثلا حقيقيا لبيئته ومدعوما منها ومن البيئات الاخرى”.

السنيورة، أشار في مؤتمر صحافي من مجلس النواب، الى أنّ مجلس النواب الآن هو هيئة ناخبة لانتخاب رئيس للجمهورية، وأنّه وبالرغم من عدم استقرار المنطقة اللبنانيون من يضعون مسألة انتخابات رئيس للجمهورية في أحضان الآخرين.

السنيورة لفت الى أنّ إحدى عائلات لبنان ركبت مراكب الموت للهرب من انحلال الدولة وتدهورها إضافة الى التأثيرات المعيشية والإقتصادية على الجميع، لافتًا الى أنّ الناتج المحلي للمرة الأولى نراه تحت الصفر لأنّ لا إستثمارات من قبل الدولة. وأضاف: “تدهور الوضع الاقتصادي أيضًا مسؤولية من يعطل انتخابات الرئيس”.

وتابع: “اذا استمرينا في هذه الطريقة فسندخل الى مخاطر تعرضنا وتعرض مستوى معيشتنا. فريق من اللبنانيين يمارس عملية تعطيل غير مسبوقة وهمه خدمة “أجندة” خارجية”.

وأكّد دعم خطة الحكومة دعما كاملا من اجل ايجاد حلول على المدى المتوسط لحين ايجاد حلول دائمة لازمة النفايات، وطلب من جميع المعنيين مد يد المعونة في الملف للوصول الى حل، ومن الحكومة أن تكون مبادرة وأن تأخذ قرارات فعلية بشأن الموضوع.

كما أطلق رسالة تأييد ودعم للانتفاضة الفلسطينية، موضحًا أنّ قضية فلسطين لا زالت حية في ضمائر ووجدان الفلسطنيين.

 

October 21, 2015 01:29 PM