IMLebanon

جعجع: ليست “داعش” وحدها من يقتل!

samir-geagea-neww

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان ليست “داعش” وحدها من يقتل، أو الحرب وحدها تقتل، اذ لدينا عدو موجود بشكل دائم ويجب أن تكون له أولوية مواجهته ومحاربته وهو المخدرات، وللأسف ينتشر في العديد من الأماكن التي يتواجد فيها أولادنا”.

كلام جعجع جاء خلال استقباله وفداً لمتابعة حملة مكافحة المخدرات التي أطلقتها مصلحة الطلاب في الحزب، وقد ضمّ الوفد: رئيس جمعية “جاد” جوزيف الحواط، رئيس مكتب مكافحة المخدرات المركزي العميد غسان شمس الدين، ممثل نقيب المحامين المحامي عماد مرتينوس، نقيب الصيادلة السابق زياد نصّور، قائد الدرك السابق العميد صلاح جبران، ممثل وزارة الصحة احمد رمضان، مديرة المركز الوطني وعلاج مكافحة الإدمان على التدخين د. كارلا عقيقي، وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية “جاد”، في حضور رئيسة جهاز الشؤون الاجتماعية في حزب القوات انجيليك خليل ورئيس مصلحة الطلاب في الحزب جاد دميان.

وأضاف:” لقد تشرفتُ بزيارة جمعية “جاد” مع ممثلي وزارتي الصحة والسياحة وقوى الأمن الداخلي والهيئات المدنية الأخرى، فنحن نعتبر أننا في حرب شاملة مع آفة المخدرات إلى حين يُصبح كل شاب وشابة في مجتمعنا بمنأى عن خطرها، وأمامنا طريق طويلة يجب أن نقطعها ونحن مصممون على إكمالها حتى النهاية، والأهم أننا بحاجة الى مساعدة الجميع لأن الخطر لن يستثني أحداً”.

وتابع جعجع:” لقد عرضت الجمعية والمجتمعون بعض الخطوات ومنها اقتراح قانون لإجراء نوع من “الكبسات” الدائمة على بعض التجمعات (مدارس وجامعات) لإجراء فحوصات طبية تكشف المتعاطين، سندرسه الى جانب اقتراحات أخرى منها مثلاً تكثيف الدعاية لمواجهة المخدرات”.

وختم جعجع بشكر جمعية “جاد” ومن خلالها الجمعيات الأخرى التي تُعنى بمكافحة المخدرات “والتي تقوم بعمل مهم جداً”، داعياً قوى الأمن الداخلي ووزارتي العدل والصحة “الى تكثيف جهودهم للتوصُل الى الهدف المنشود، ويبقى الأهم أن يُصبح لدى الجميع قناعة أن المخدرات سمٌّ قاتل”.

بدوره، قال العميد صلاح جبران:” ان جمعية “جاد” تقوم بمكافحة المخدرات وتزور كل المسؤولين والهيئات المدنية لنتعاون معهم في إطار تحديث القوانين ومكافحة المخدرات بأشكالها كافة، ونحن هنا لنشكر رئيس حزب القوات اللبنانية على الحملة التي قام بها ونتمنى أن تستمر هذه الحملات مع أطياف المجتمع اللبناني كافة للوصول الى مجتمع لبناني نقي خالٍ من المخدرات”.

كما تحدث العميد غسان شمس الدين فقال:” لقد تشرفتُ بزيارة د. جعجع مع جمعية “جاد”، فقد أخذت قضية مكافحة المخدرات زخماً كبيراً منذ رعاية رئيس القوات لهذا النشاط، ونحن نأمل أن تؤثر هذه الخطوة على المستوى الرسمي لتتبناه الحكومة اللبنانية من أجل وضع مكافحة المخدرات على سلم الأولويات، ونحن نقوم بخطة خمسية تكافح المخدرات وفق استراتيجية صحيحة ترتكز على خفض العرض والطلب وإجراء توعية على كل المستويات سواء في المدارس او الجامعات لأننا اذا أقنعنا أولادنا وحصناهم ضد المخدرات تُصبح هذه المخدرات سماً قاتلاً بالنسبة لهم وبضاعة كاسدة ولن يتمكن تجار المخدرات من نشر السموم في مجتمعنا”.

من جهة أخرى، عرض جعجع مع وفد من جمعية “لبنانيون”، برئاسة نادين ضاهر، الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة.

October 21, 2015 05:32 PM