IMLebanon

“الأخبار” تكشف تفاصيل مكالمة بري وفتفت والأخير يردّ!

berry-fatfat

 

 

أورد مكتب النائب احمد فتفت توضيحاً بشأن ما نشره موقع IMLebanon عن مقال للصحافي نقولا ناصيف في صحيفة “الأخبار”، فقال بيان النائب فتفت: ” نشر موقع IMLEBANON  تحت عنوان (” الأخبار “تكشف تفاصيل مكالمة فتفت برّي) كلاما غير دقيق منسوب للنائب فتفت ذكر في مقال للسيد نقولا ناصيف”.

إنّ هذا الكلام عار عن الصحّة تماما لأن هدف الإتصال بالأساس كان بسبب أن جدول أعمال الهيئة العامة الذي وزّع أساسا قد سقط منه سهوا بند إقتراح قانون معجل مكرّر بشأن إنشاء مجلس إنماء الشمال وعكار كان قد إتفق عليه في مكتب المجلس ، وقد تجاوب الرئيس برّي مع هذا الطلب وأضيف الى جدول الأعمال في حينه . لذلك يستغرب النائب فتفت تحوير محتوى الإتصال .

أمّا موقف النائب فتفت من حضوره أو عدم حضوره جلسة التشريع فهو سياسي بإمتياز وسبق للنائب فتفت أن شرحه تفصيليا في الإعلام بشكل واضح وصريح وغير مرتبط بأي “عذر خاص”.

وكان الصحافي نقولا ناصيف اورد في مقاله تحت عنوان: “جلسة البرلمان: “ميثاقية النصف الآخر”…”أنه خلافاً لما مرّ به رئيس المجلس نبيه بري في العقد العادي الأول، عندما علّق توجيه الدعوة إلى جلسة عامة على حصوله سلفاً على موافقة الأطراف المسيحيين على الحضور، رغم إنجاز هيئة مكتب المجلس جدول أعمال الجلسة المفترضة تلك، سارع هذه المرة إلى تحديد موعد الجلسة رغم معرفته باحتمال مقاطعة الكتل المسيحية الرئيسية الثلاث إياها.

بل ذهب إلى أبعد من توجيه الدعوة، بالإصرار على عقد الجلسة في موعدها، وعلى جدول الأعمال بلا تعديل، بعدما تبلغ من “تيار المستقبل” رسمياً مشاركته فيها في معزل عن حليفه حزب “القوات اللبنانية”.

وقد تعبّر عن حماسة “تيار المستقبل” في المشاركة، مكالمة هاتفية أجراها النائب أحمد فتفت ببري أخطره أن تغيّبه عن الجلسة سيكون “لعذر خاص فقط”، لا يمت بصلة إلى انعقادها، ولا حتماً إلى ما كان نائب الضنية أفصح عنه قبل أيام من أنه لن يحضر جلسة عامة يغيب عنها مكوّن مسيحي رئيسي.

 

 

 

 

 

November 9, 2015 11:59 AM