IMLebanon

باسيل من موسكو: الإرهاب خطر داهم على العالم

gebran-bassil

أوضح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّ “الدور الروسي على الساحة الدولية هو عنصر يحقق التوازن على مسرح العلاقات الدولية، مما يساعد على إيجاد حلول اكثر توازناً”، لافتاً الى أنّ “الارهاب هو خطر داهم على المنطقة والعالم، ولبنان عليه مسؤولية كبرى من خلال نموذجه، وله دور ريادي وفاعل في المعركة العالمية ضده”.

باسيل، وخلال مؤتمر صحافي في موسكو في ختام زيارته الرسمية إلى روسيا، أشار إلى “خطر النزوح السوري الذي بدأ يأخذ أشكالاً مختلفة ويتجه نحو أوروبا”، مضيفاً: “لقد طلبنا من المسؤولين الروس مساعدتنا كي يكون موضوع عودة النازحين الى سوريا بنداً أساسياً على طاولة فيينا وبنداً أساسياً في الحل للازمة السورية، وأن تسبق هذه العودة أيّ حل سياسي”.

وقال: “هناك شبكات تمويل للنزوح تخفي نزعة الى زيادة التطرف على ضفتي المتوسط، وذلك يندرج ضمن إطار المشروع المشبوه لتغيير وازالة التنوع من منطقتنا”.

وإذ اعتبر انّ “قوة لبنان هي من قوة نظامه السياسي الذي يسمح له ان يتخذ القرارات اللازمة في مواجهة الارهاب”، أوضح باسيل أنّ “لبنان يمر بأزمة وجودية كبرى وهناك تمديد للبرلمان اللبناني وشلل حكومي وفراغ في الرئاسة، والحل لا يكون الا بالعودة الى الشعب”، مؤكداً أنّ “الحوار امر ضروري في بلد مثل لبنان”.

November 19, 2015 08:06 PM