IMLebanon

بوصعب في تكريم متفوقي اللبنانية: تعلموا من أخطاء السياسيين فأنتم أمل المستقبل

 

elias-bou-saab-1

 

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب ان الكل يتغنى بالجامعة اللبنانية ولا أحد يستطيع أن ينكر دورها ومن خرجت ومن يديرها، لافتا الى انها الركن الأساس للوطن السليم.

بوصعب، وخلال حفل تكريم 62 طالبا وطالبة متفوقين من مختلف الكليات في الجامعة اللبنانية في المعرض المسيحي، قال:”بعد انجاز ملف التفرغ وتعيين مجلس الجامعة والحد من المشاكل التي واجهناها، نحاول اليوم مساعدة الطلاب. واتفقنا في الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة بإعطاء الأولوية لتطوير مبانيها.

وأضاف: “شاركت في الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة وقلت لهم مجتمعين بأنه عندما يحدد تمويل معين للجامعة يجب أن يصرف فيها وعندما يعترض الصرف أي عائق في الآلية المتبعة، نسارع الى تغيير الآلية لأننا نحتاج الى السرعة في التنفيذ لحل أزمة الجامعة اللبنانية”.

وانتقد الذين يقولون بان الجامعة تخسر الدولة من موازنتها فرد عليهم بالسؤال:”هل هناك من جامعة وطنية في العالم تحقق الأرباح؟”

وتوجه الى الطلاب:”أملنا كبير فيكم، أنتم ستتسلمون مسؤولية المؤسسات الوطنية في المستقبل، لذا عليكم أن تستفيدوا من أخطاء السياسيين والتي تؤثر على أدائهم في مختلف القطاعات. هؤلاء السياسيون يفضلون المصلحة الشخصية على المصلحة الوطنية وينتظرون ما تقدم لهم الدولة وليس لما ينبغي ان يقدموه لها. تعرفوا الى الصعوبات حتى تديروا الأمور بشكل مختلف، تعلموا قبول الآخر والاختلاف بوجهات النظر من أجل المصلحة العامة لأنكم جميعا أبناء هذا الوطن الواحد لأن الشراكة الحقيقية تكمن في التعاون والتنسيق بين كل الأطراف اللبنانية للحفاظ على لبنان”.

 

December 1, 2015 02:16 PM