IMLebanon

“بوكو حرام” تحرق قرية في شمال نيجيريا

boko-haram

أحرق مسلحون من جماعة “بوكو حرام” الاسلامية، قرية عن بكرة ابيها في شمال شرق نيجيريا، كما افاد احد السكان وزعيم محلي اليوم الثلاثاء.

فقد هاجم المتمردون الاسلاميون قرية تاكولاشي الاحد، ونهبوا كل المواد الغذائية فيها، بعد يومين على سرقة 200 رأس من الماشية خلال غارة على القرية نفسها.

وتقع تاكولاشي قرب شيبوك حيث خطفت “بوكو حرام” العام الماضي اكثر من 200 تلميذة.

ووصل المسلحون مشياً وعلى متن دراجات نارية في حوالى السادسة صباح الاحد (5،00 ت غ) الى هذه القرية التي يسكنها مزارعون ومربو ماشية، وبدأوا باطلاق النار في كل اتجاه واضرام النار في المنازل.

وقال احد السكان موضحاً انّ اسمه ديفيد وقد فر الى قرية اسكيرا اوبا المجاورة: “لقد احرقوا اكثر من 100 منزل في القرية، واستثنوا خمسة منازل فقط”.

ونهب المهاجمون المواد الغذائية في القرية ونقلوها على متن اربع سيارات سرقوها ايضاً. واحرقوا اربع سيارات اخرى، لم يستطيعوا سرقتها واضرموا النار ايضاً في مخازن القرية للمواد الغذائية.

وقال ايوبا احد وجهاء شيبوك: “ننتظر عودة الجميع ليروا ما اذا كان الهجوم اسفر عن سقوط ضحايا”، مضيفاً: “نحاول ان نتصل هاتفياً بجميع السكان الذين هربوا. وكنا نظن انّ الأسوأ قد مرّ عندما سرقت “بوكو حرام” 200 رأس ماشية يوم الجمعة”.