IMLebanon

إرجاء إستجواب سماحة الى 17 الحالي

justice-1

 

أرجأت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف وحضور ممثل النيابة العامة التمييزية شربل ابو سمرا الى الخميس المقبل في 17 كانون الاول الحالي استجواب الوزير السابق ميشال سماحة، بعدما التزم وكلاء الدفاع بقرار نقابة المحامين في بيروت بالتوقف عن الجلسات تضامنا مع اضراب نقابة محامي طرابلس.

وكانت المحكمة عقدت جلستها المخصصة لاستجواب سماحة الذي مثل أمامها، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في حضور عائلته ووكلاء الدفاع عنه صخر الهاشم ورنا عازوري وشهيد الهاشم من دون ارتداء “ثوب المحاماة” لاثبات عدم حضورهم الجلسة.

افتتح الجلسة القاضي لطوف، مشيرا الى ورود كتاب جوابي من وزارة الاتصالات شركة “ألفا” يتضمن المعلومات المطلوبة سلفا من المحكمة.

بعدها استمهلت النيابة العامة الاستئنافية لتمكينها الاطلاع على الملف وكذلك تمكين الدفاع ذلك. فأعلن القاضي لطوف ارجاء الجلسة الى حين حضور وكلاء المتهم، الى يوم الثلاثاء في 22 كانون الاول الحالي. فتمنى وكيل الدفاع صخر الهاشم تغيير الموعد بسبب ارتباطه بالسفر من تاريخ 19 الحالية الى مساء 22.

ورد القاضي لطوف سائلا: “ما المانع من حضور غير محامين”؟

اجاب الهاشم: “سفري يتعلق بالعمل وليس ب”شم الهوا” وعليه اتمنى من المحكمة تقريب الموعد عن 19 او تأجيله، فوافق القاضي على تأجيل جلسة الاستجواب الى 17 الحالي.

December 10, 2015 01:11 PM