IMLebanon

اليونيفيل: حادث اليوم خطير وتأكيد على الهدوء

unifil-new

أصدرت قيادة “اليونيفيل”، بياناً، بشأن التطورات الجنوبية مساء اليوم الأحد، أوضحت فيه أنّه “هذا المساء عند حوالي الساعة الخامسة والنصف، رصدت رادارات “اليونيفيل” ثلاثة صواريخ أطلقت من محيط منطقة الحنية في جنوب لبنان باتجاه إسرائيل. وقد أبلغ الجيش الإسرائيلي “اليونيفيل” أنّ صاروخين سقطا في شمال اسرائيل، وسقط صاروخ ثالث في البحر.

وردّ الجيش الإسرائيلي بما يقرب من ثماني قذائف هاون من عيار 120 ملم سقطت قرب زبقين في جنوب لبنان. في هذا الوقت، لم يبلغ عن وقوع اصابات من الجانبين، ولم تعلن أيّ جهة المسؤولية عن الهجوم الصاروخي.

هذا ويجري رئيس بعثة “اليونيفيل” وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو اتصالات وثيقة مع الأطراف، ودعا الى أقصى درجات ضبط النفس من أجل منع أيّ تصعيد للوضع”.

وفي هذا الاطار، قال القائد العام اللواء لوتشيانو بورتولانو: “هذا حادث خطير يأتي في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، ومن الواضح أنّه يهدف إلى تقويض الاستقرار في المنطقة”، مؤكداً أنّه “من الضروري تحديد مرتكبي هذا الهجوم وإلقاء القبض عليهم. وقد تم نشر قوات اضافية على الأرض، كما تم تكثيف الدوريات في جميع أنحاء منطقة عملياتنا بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية لمنع أي حوادث أخرى”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، هناك حاجة إلى ضبط النفس، وقد أكد لي الأطراف التزامهم المستمر من أجل الحفاظ على وقف الأعمال العدائية. والوضع الآن على طول الخط الأزرق هادئ”.

وختم البيان بالاعلان انّ “اليونيفيل”، بالتعاون مع الأطراف، فتحت تحقيقاً لتحديد الوقائع وملابسات الحادث وكذلك لتحديد مواقع إطلاق الصواريخ”.

أخبار ذات صلة

إطلاق صواريخ من الجنوب بإتجاه إسرائيل

December 20, 2015 10:05 PM