IMLebanon

بالصور.. “حزب الله” يثأر للقنطار بإستهداف دورية إسرائيلية

israel-shells-lebanon

أعلن “حزب الله”، في بيان، إستهدافه، بعد ظهر اليوم الإثنين، دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة في مزارع شبعا الحدودية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، رداً على إغتيال القيادي في الحزب سمير القنطار.

وجاء في البيان الصادر عن “المقاومة الإسلامية”: “عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم الاثنين، قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين ـ كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة، ممّا أدّى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وفي هذا السياق، أعلنت مصادر أمنية لقناة “المنار”، أنّ إحدى الآليات التي تم إستهدافها كانت تقل ضابطاً اسرائيلياً كبيراً.

2

ورداً على العملية، قام الجيش الإسرائيلي بقصف منطقتي العباسية والوزاني بالقذائف بشكل عنيف، كما طال القصف مناطق في محيط كفرشوبا ومزرعة شانوح والمجيدية.

بدوره، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنّ “عبوة ناسفة شديدة الوزن استهدفت آليتيْن عسكريتيْن في منطقة جبل دوف المحاذية لجنوب لبنان”، مشيراً عبر موقع “تويتر”، إلى أنّ القوات الإسرائيلية “ردّت بنيران مدفعية باتجاه أهداف قريبة في الجنوب اللبناني”.

3

هذا وأعلنت قيادة الجيش اللبناني ـ مديرية التوجيه، في بيان، أنّه “بتاريخ اليوم الاثنين، حوالي الساعة 15,15 أقدم الجيش الإسرائيلي على إطلاق قذائف مدفعية مستهدفاً البلدات الجنوبية التالية: الوزاني، المجيدية، العباسية، بسطرة، حلتا والماري. وعلى إثر ذلك اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الاجراءات الدفاعية المناسبة، فيما تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.