IMLebanon

توقيف سارق منزل في الكسليك واستعادة المسروقات

force-de-securite

 

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة “أنه أوقفت بتاريخ 30/12/2015 ادعى لدى فصيلة جونية في وحدة الدرك الإقليمي المدعو: ث. ع. (مواليد عام 1972، عراقي) انه أثناء غيابه بداعي السفر أقدم مجهول على دخول منزله في محلة الكسليك وقام بخلع وكسر الخزنة والاستيلاء على محتوياتها من مصاغ وساعات يد بقيمة مئتي ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى سرقة جهاز حاسوب إلكتروني محمول.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها الفصيلة المذكورة، حامت الشبهات حول المدعو م. ر. (مواليد عام 1980، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بجرمي انتحال صفة أمنية واحتيال.

بالتحقيق معه اعترف بأنه يعمل سائق أجرة وعلى معرفة بالمدعي منذ سنتين، وكان يخطط للسرقة منذ أكثر من سنة، وقد استغل اتصال المدعو ث. ع. به ليقله بتاريخ 20/12/2015 إلى المطار بداعي السفر. وخلال مساعدته له بإنزال الحقائب من منزله تعمد إبقاء الباب مفتوحا ليعود فجر اليوم التالي ويقوم بالدخول وخلع الخزنة وسرقة محتوياتها. بعد ذلك قام ببيع المصاغ والساعات وجهاز الحاسوب الإلكتروني المحمول في طرابلس وفرن الشباك وبرج حمود وصبرا وطريق الجديدة.

وتم توقيف الفاعل واستعادة معظم المسروقات ومبلغ 2050 دولارا اميركيا كان في حوزته من ثمن مصاغ مبيع، وسلم مع المبلغ المضبوط إلى صاحبه وحجزت سيارة الأجرة، وذلك بناء على إشارة القضاء المختص”.