IMLebanon

تراجع حدة المواجهة بين “المستقبل” و”حزب الله”

future-hezbollah

اعلنت اوساط وزارية بارزة لصحيفة “النهار” ان الايام الاخيرة اتسمت على ما يبدو بتراجع الحدة في الاجواء التي كانت سائدة سابقا والتي تسببت بها السجالات الحادة بين ” حزب الله ” وتيار ” المستقبل ” على خلفية التهجم الذي شنه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على الرئيس سعد الحريري .

واذا كانت الاوساط تحاذر الاغراق في الرهان على هذه التهدئة التي برزت معالمها في الساعات الاخيرة فإنها لا تستبعد ان تكون معالم الوضعين الداخلي والاقليمي قد فرضت اعادة اجراء حسابات وتقويمات متأنية لدى بعضهم وتحديدا ” حزب الله ” الذي على رغم انه لم يصدر اي موقف ينقض ما صدر عن النائب رعد فان اي موقف آخر مماثل لكلام رعد لم يصدر في المقابل عن اي شخصية في الحزب .

تبعا لذلك تضيف الاوساط ان جولة الحوار المقبلة بين الحزب وتيار المستقبل ربما تفضي على الارجح الى اعادة احتواء الموقف كما كان قبل الموجة الحادة الاخيرة ولو على سبيل تثبيت مبدأ استمرار الحوار في ذاته كضرورة داخلية . اما جولة الحوار الوطني الموسع التي ستسبق حوار الحزب وتيار المستقبل فإنها لا تبدو امام اي إنجاز ملحوظ ، كما تقول الاوساط . حتى ان موضوع تفعيل العمل الحكومي تجري معالجته بالقنوات السياسية المباشرة مع وزراء التيار الوطني الحر ولا تنتظر الحوار الوطني علما ان الجانب العوني سيبت موقفه من المشاركة في جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل في اجتماعه الثلثاء المقبل .