IMLebanon

ارجاء محاكمة شقيقة ملك اسبانيا الى 9 شباط

 sister-spain-king

أرجأت محكمة في بالما دي مايوركا مساء الاثنين الى التاسع من شباط محاكمة شقيقة ملك اسبانيا الاميرة كريستينا دو بوربون وزوجها و16 متهما آخرين الملاحقين في قضية اختلاس اموال عامة.

وفي سابقة في اسبانيا، مثلت كريستينا دي بوربون شقيقة ملك اسبانيا الاثنين امام المحكمة في بداية محاكمة لواحدة من اكبر فضائح الفساد في سنوات الازمة.

ودعت النيابة ومحامو كريستينا في هذه الجلسة الاولى التي حضرها عشرات الصحافيين في العالم الى اسقاط التهم عنها معتبرين ان ملاحقتها بتهم التهرب الضريبي غير ممكنة بموجب القانون.

وعلقت المحكمة الجلسات حتى التاسع من شباط، موضحة انها ستبت قبل هذا الموعد في ما اذا كانت كريستينا احيلت الى القضاء بلا مبرر ويجب اسقاط التهم الموجهة اليها كما يؤكد محامو الدفاع.

وكريستينا الابنة الثانية لخوان كارلوس وصوفيا متهمة باخفاء واردات لها عن مصلحة الضرائب ناجمة عن اختلاس زوجها اينياكي اوردانغارين مع شريك سابق له مبالغ تصل الى ستة ملايين يورو من الاموال العامة.

وحاول قاضي التحقيق ان يثبت ان كريستينا كانت شريكة في اعمال زوجها. لكن النائب العام اعترض على هذه الملاحقات ولم تتهم في نهاية المطاف سوى بالتهرب الضريبي.