IMLebanon

“المردة”: لقاء معراب “مجزرة إهدن” سياسية!

geagea-frangieh

 

 

قال وزير «المردة» السابق يوسف سعادة لصحيفة «السفير»: كان من الممكن لجعجع ان يتحدث عن موقفنا لو أنه التزم، هو، بجزء ولو قليل، مما سبق ان قاله في الاعلام وخارجه حول الاستحقاق الرئاسي خلال عامين. وأضاف: بالامس، طرح جعجع ما يتناسب مع مصلحته، وإذا كان يهمه موقفنا، فنحن ندعم أي شخص بقدر ما يدعمنا.

وفي سياق متصل، اعتبرت مصادر مسيحية مؤيدة لفرنجية ان حظوظ عون لم تتحسن عمليا بعد تأييد جعجع له، «لأن الرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط لا يزالون يؤيدون فرنجية، ويرفضون التصويت لعون الذي لن يكون بإمكانه الفوز بالرئاسة في ظل هذا الاصطفاف».

وأشارت هذه المصادر الى ان معلوماتها تفيد ان فرنجية مستعد للانسحاب والوقوف خلف الجنرال، متى حصل رئيس «تكتل التغيير والاصلاح» على تأييد كاف من القوى التي تستطيع بأصواتها وأوزانها ان تمنحه الارجحية الرئاسية.

واعتبرت المصادر ان ما حصل في معراب هو أقرب الى «مجزرة إهدن» سياسية، تستهدف اغتيال ترشيح رئيس تيار المردة، «وإلا لماذا لم يبادر جعجع الى ترشيح عون قبل لقاء باريس وقرار الحريري بدعم ترشيح فرنجية؟».

وشددت على انه ليس صحيحا ان اتفاق عون ـ جعجع يعبّر عن الاكثرية المسيحية الساحقة، مشيرة الى ان هناك شريحة واسعة تتوزع في انتماءاتها بين فرنجية والكتائب والمستقلين والحياديين، وهذه فئة يجب ان يُحسب لها حساب، وعدم اختصارها بثنائية معراب.

 

January 20, 2016 02:41 AM