IMLebanon

واشنطن تستعد لعاصفة ثلجية كبيرة

snow-in-washington

يستعد سكان مناطق شرق الولايات المتحدة، اليوم الخميس، لعاصفة ثلجية كبيرة تهدّد بأن تغمر بالثلوج مدينة واشنطن، التي تعاني من ازدحامات مرورية خانقة بعد تساقط كمية قليلة فقط من الثلوج.

وأوضحت هيئة الاحوال الجوية الوطنية في بيان، في وقت سابق من الخميس، انّ “مراقبة العاصفة ستستمر منذ بعد ظهر الجمعة وحتى وقت متأخر من مساء السبت”.

واضافت الهيئة انّ المدينة قد تشهد تراكم الثلوج على ارتفاع 46 الى 61 سنتمتراً، مع توقع هطول كميات كبيرة من الثلوج على بالتيمور.

ويأتي التحذير بعد تساقط الثلوج مساء، ادّت الى توقف حركة السيارات في العاصمة الاميركية وعرقلة موكب الرئيس باراك اوباما الذي قضى اكثر من ساعة على الطريق التي غطاها الصقيع من قاعدة اندروز الجوية في ميرلاند الى البيت الابيض اثناء عودته من رحلة الى ديترويت.

وقالت شرطة ولاية فيرجينيا انّها استجابت لـ767 حادث سيارة، و392 مكالمة من سائقي عربات غير قادرة على الحركة يوم الاربعاء معظمها في ضواحي فيرجينيا الشمالية جنوب العاصمة.

وقتل شخص في حادث سيارة، بحسب ما افادت شبكة “ايه بي سي” الاخبارية.

وقالت هيئة الاحوال الجوية انّ “الثلوج الكثيفة ستتسبب في ظروف خطيرة وستشكل تهديداً على حياة الناس وممتلكاتهم.. ويتوقع ان يتسبّب ذلك في الحد بشكل كبير من القدرة على التنقل وربما يجعله مستحيلاً خلال ذروة العاصفة ليل الجمعة ويوم السبت”.

واعلن حاكم فيرجينيا تيري ماكوليف حالة الطوارئ صباح الخميس، وقال: “على جميع سكان فيرجينيا اخذ تهديد هذه العاصفة على محمل الجد، واخذ التدابير اللازمة الان لضمان استعدادتهم لما سيحدث من عرقلة في حركة التنقل وربما انقطاعات في الكهرباء خلال فترة الطقس البارد”.