IMLebanon

نصرالله يهدّد الرئيس اليمني: سنعلّمكم أصول الحكم

nasrallah-hadi

 

جدّد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اتّهامه لإيران بتمويل ميليشيات الحوثي. وفي إشارة إلى التدخلات الإيرانية السافرة في البلاد، أكد هادي خلال مؤتمر صحافي عقده مساء الثلاثاء في أنقرة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أنّ إيران لا يمكنها أن تنكر أنّها تمول الميليشيات وتمدّهم بالسلاح. وقال إنّ السلطات اليمنية كانت تحتجز في سجونها عناصر من الحرس الثوري الإيراني وآخرين من “حزب الله”.

وكشف عن تلقيه رسالة من الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، تؤكد مجدداً ضلوع ذلك الحزب في دعم الميليشيات المتمرّدة وتأجيج الصراع في اليمن. وأوضح أنّ حسن نصرالله أبلغه في تلك الرسالة أنّ “عناصرنا التي تقاتل في اليمن جاءت لتعلم الناس أصول الحكم”، في تأكيد جديد على العلاقة بين تلك الأطراف الإرهابية، بحسب ما أورد عدد من المواقع اليمنية.

وكشف هادي عن اتّفاق سرّي عقد بين الحوثيين والمخلوع صالح. وقال: “اتفق الحوثيون مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، على أن يصبح عبدالملك الحوثي مرجعا دينياً لهم، وأن يصبح “أحمد بن عبدالله صالح” (ابن الرئيس اليمني المخلوع) مرجعًا سياسيًا، وأن يحكموا اليمن إلى ما لا نهاية، إلا أنّ الشعب اليمني رفض ذلك، فنفذ الحوثيون انقلابهم”.

وأشار هادي إلى أنّ اليمن لم يشهد فيما مضى أي مشاكل بين الزيديين والشافعيين، إلى أن عاد الحوثيون الذين درسوا في إيران، وأرادوا نقل التجربة الإيرانية إلى اليمن.

كما شدد هادي على أنّ الحوثيين الذين يشكلون 10% من سكان محافظة صعدة، البالغ عدد سكانها470 ألف نسمة، يريدون أن يفرضوا التجربة الإيرانية على 26 مليون يمني، بقوة السلاح.