IMLebanon

وعكة تنقذ سماحة!

michel-smeha.new

أرجأت محكمة التمييز العسكرية التي انعقدت اليوم برئاسة القاضي طاني لطوف، وحضور ممثل النيابة العامة التمييزية القاضي شربل ابو سمرا، الى 23 الحالي، متابعة محاكمة الوزير السابق ميشال سماحة بسبب وعكة صحية ألمت به نقل على اثرها الى مستشفى “اوتيل ديو”.

بعد الجلسة، أشار وكيل سماحة المحامي صخر الهاشم الى ان “الجلسة كانت مخصصة لطرح ممثل النيابة العامة التمييزية اسئلته على سماحة”، لافتا الى أن الاخير “كان يعاني من المرض منذ يومين ورفض الدخول الى المستشفى وأصر على الحضور الى الجلسة لعدم طرح تساؤلات حول غيابه عنها”.

وقال: “أثناء طرح القاضي ابو سمرا أسئلته على سماحة أصيب الاخير بوعكة صحية وهو يعاني أساسا ضعفا في شرايين القلب، وتعرض لهبوط في الضغط وخلل في معدل السكري فنقل الى مستشفى اوتيل ديو لمتابعة العلاج. وسنقدم يوم الاثنين المقبل تقريرا طبيا الى المحكمة بعد الحصول عليه من الطبيب، عما اذا كانت حال سماحة الصحية تسمح له بحضور الجلسة المقبلة ام لا”.

ولفت الى أنه “بعد انتهاء النيابة العامة التمييزية من طرح اسئلتها سيقدم الدفاع مطالبه”.

واكد الهاشم ان الوزير سماحة لم يتهرب يوما من المحاكمة، وهو يصر على الدفاع عن نفسه حتى النهاية وبقوة. وهناك امور كثيرة ستظهر في هذا الملف الى حين صدور الحكم. ونحن على ثقة تامة بما يقوم به الدفاع”.

أضاف: “ان حضور ميلاد كفوري للشهادة وارد، وأتمنى ان يحضر، ولكن في الوقت الحاضر هو محمي ومختف ولا احد يعرف عنه شيئا”.

February 18, 2016 01:14 PM